السبت 1 يونيو 2024

الاتحاد الاوروبي: اكسبو 2020 في دبي فرصة لتأكيد الالتزام بالتعاون الدولي

الاتحاد الاوروبي

عرب وعالم30-9-2021 | 19:38

دار الهلال

وصف الاتحاد الاوروبي معرض (إكسبو 2020 ) الذي سينطلق في دبي غدا الجمعة بأنه يشكل فرصة "واضحة للغاية" لتأكيد التزام التكتل بالتعاون الدولي.


جاء ذلك في بيان أصدره الممثل الاعلى للسياسة الخارجية والامنية بالاتحاد الاوروبي جوزيب بوريل بمناسبة مشاركة التكتل في معرض إكسبو 2020 بدبي الذي يقام تحت شعار (تواصل العقول وصنع المستقبل).


وقال بوريل "إكسبو 2020 دبي هو فرصة واضحة للغاية لتأكيد التزام الاتحاد الاوروبي بالتعاون الدولي والتعددية كاستجابة للتحديات العالمية وبناء تفاهم مشترك حول كيفية التعامل مع هذه التحديات".


وأشار البيان إلى إن الاتحاد الاوروبي سيشارك من خلال مجموعة من الاحداث والانشطة عالية الجودة لعرض المساهمة الاوروبية في مواجهة التحديات العالمية بما يتماشى مع الموضوعات الاساسية لمعرض إكسبو 2020 وهي الاستدامة والفرص والتنقل.


كما لفت إلى أنه سيتم الترويج لاكثر من 40 حدثا ونشاطا من قبل مؤسسات الاتحاد الاوروبي جنبا إلى جنب مع الدول الاعضاء في التكتل مع التركيز على خمسة مجالات بينها الاستدامة والترويج ل"الاتفاق الاخضر" المعني بخفض الانبعاثات بالاضافة إلى ملفات أخرى بينها تغير المناخ والغذاء والزراعة والصحة والابتكار والرقمنة والمساواة مع التركيز على تمكين المرأة والتعاون التجاري.