الأحد 12 مايو 2024

تقييم جهود الحكومة في مواجهة أزمة كورونا: 58% من المواطنين وصفوها بـ«جيدة»

فيروس كورونا

تحقيقات1-10-2021 | 16:48

إسراء خالد

أوضح مركز معلومات مجلس الوزراء، في نشرته لعدد سبتمبر، نتائج استطلاع الرأي الذي أجراه المركز في متابعته الشهرية لتداعيات أزمة كورونا على المواطنين، والتي تضمنت تقييم 58.1% من المصريين جهود الحكومة في مواجهة أزمة فيروس كورونا خاصة خلال الموجة الرابعة في سبتمبر الماضي، ووصفوها بأنها جيدة، في حين رأي 23.7% أنها مقبولة.

ويشار إلى أنه في ضوء الحملات التي تطلقها وزارة الصحة والسكان التي تجوب الشوارع والميادين على مستوي الجمهورية، أعلنت الوزارة عن أماكن تلقي لقاح فيروس كورونا لطلاب الجامعات والمعاهد العليا (الحكومية والخاصة والأزهرية والأهلية) بمحافظة القاهرة.

وقالت وزارة الصحة والسكان: يستطيع المواطن التوجه إلى أقرب مركز  شباب من ضمن 270 مركزا تم تجهيزها لتسجيل وتطعيم طلاب الجامعات، دون التسجيل مسبقًا وذلك قبل بدء العام الدراسي الجديد.

وخصصت وزارة الصحة والسكان الموقع الإلكتروني الخاص بالتسجيل لتلقي اللقاح: www.egcovac.mohp.gov.eg

‎أو يمكن التواصل عن طريق الخط الساخن: ١٥٣٣٥

أماكن تلقى اللقاح المضاد لفيروس كورونا في محافظة القاهرة

- مركز شباب الخليفة.

- مركز شباب البساتين.

- مركز شباب حلوان.

- مركز شباب دار السلام.

- مركز شباب عين شمس.

- مركز شباب روض الفرج.

- مركز شباب وسط.

- مركز شباب المطرية.

- مركز شباب بولاق.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين:

نسخة اندرويد

‏https://bit.ly/2MHG97L

نسخة ايفون

‏https://apple.co/3gURgYJ

Dr.Radwa
Egypt Air