السبت 18 مايو 2024

رئيس البورصة يطالب بوضع ضوابط لمزاولة المهنة

28-5-2017 | 10:58

شارك رئيس البورصة المصرية الدكتور محمد عمران في تكريم خريجي البرنامج التعليمي CETA  للمحللين الفنيين الذي تقدمه الجمعية المصرية للمحللين الفنيين، ويتم اعتماده من الاتحاد الدولي للمحللين الفنيين IFTA عبر منح الخريجين شهادة الـCertified Financial Technician (CFT) .

طالب  الدكتور محمد عمران رئيس البورصة القائمين على الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التواصل مع الجهات الرقابية لوضع ضوابط وقواعد لمزاولة المهنة أسوة بالوظائف الفنية الأخرى التي تنظمها سجلات  هيئة الرقابة المالية.

وأضاف أنه من شأن هذا التنظيم حماية أطراف السوق المختلفة من شركات مصدرة ومتعاملين مما ينعكس إيجابا على كفاءة أداء السوق.

وقال أحمد شحاتة رئيس الجمعية إن الجمعية المصرية للمحللين الفنيين تعد من كبرى الجمعيات العالمية في نفس المجال، ويتخطى متوسط عدد أعضاء الجمعية خلال 12 عاماً الأخيرة 400 عضو سنوياُ، ويتخطى عدد الدارسين بالبرنامج التعليمي الأساسي للجمعية 200 طالب سنوياٌ

وتقدم الجمعية المصرية للمحللين الفنيين برنامجا تعليميا يحتوي علي أكثر من 360 ساعة من الشرح المكثف على يد عدد من المدربين المصريين والأجانب عبر ثلاثة مستويات خلال ثلاث سنوات كحد أدنى، يجب أن يحصل الطالب خلالها على نسبة نجاح لا تقل عن 70% في كل مستوى.

ويصاحب الحصول على شهادة الـ CETA اعتماد و اعتراف الاتحاد الدولي للمحللين الفنيين IFTA وبالتالي الحصول أيضا على شهادة الـ  Certified Financial Technician (CFTE) المقدمة من الاتحاد الدولي .

 

    الاكثر قراءة