الثلاثاء 7 مايو 2024

الطابع النسائي يسيطر على فريق مهرحان أسوان الدولي لأفلام المرأة

مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

فن1-10-2021 | 19:50

محمد أبو زيد

أعلن مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة عن تشكيل الفريق الفنى لدورة المهرجان السادسة، والمقرر إقامتها فى الفترة 23 إلي 28 فبراير 2022.

 الطابع النسائي غلب على الفريق الفني بعد اختيار كل من الكاتبة منة الله عبيد، وخبيرة المحتوى الرقمى دينا العليمى، والأكاديمية مريم حمدى، بالإضافة إلى الممثلة والمخرجة التونسية مريم الفرجاني لعضوية الفريق، بينما يتولى الناقد أحمد شوقى الإشراف على الفريق بصفته مستشارا فنيا للمهرجان.

ما بين  اختيار الأفلام والمطبوعات السينمائية ولجان التحكيم، وبرمجة العروض والندوات والحلقات النقاشية سيكون  الفريق الفني مسؤولا عن جميع اختيارات المهرجان ذات الطابع السينمائى، بينما يستمر منتدى "نوت" للمرأة الهادف لنشر الثقافة المجتمعية وتمكين المرأة فى جنوب مصر تحت إدارة الدكتورة عزة كامل للعام السادس على التوالي.

 رئيس المهرجان السيناريست محمد عبد الخالق عبر عن سعادته بتشكيل الفريق الفنى الجديد للمهرجان قائلا "الفريق يعكس رغبة إدارة المهرجان المستمرة فى منح المزيد من المساحات الإبداعيات للسينمائيات المصريات والعرب، باعتبار مهرجان أسوان مشروعا ثقافيا ومجتمعيا نسويا بالأساس. والفريق بتشكيله الحالى يعبر عن السعى الدائم للانفتاح على المواهب الشابة فى مصر والعالم العربى، مع الاستفادة من إسهامات الخبراء فى مجال البرمجة والإدارة الفنية".

 

 

فيما أكد الكاتب الصحفى حسن أبوالعلا مدير المهرجان أن الإدارة الفنية الجديدة ستكون أمام تحد كبير بعد النجاح الذى تحقق على مدى 5 سنوات مضت مشددا على ثقته الكبيرة فى فريق العمل الجديد بقيادة الناقد أحمد شوقى لكى يحقق المزيد من النجاح.

وأشار "أبوالعلا" إلى أن وجود 4 وجوه نسائية فى الفريق الفنى يعزز توجه المهرجان لدعم المرأة وخاصة فى بنيته الفنية والإدارية موضحا أن الدورة المقبلة ستشهد نقلة كبيرة فى كافة أقسام المهرجان.

يذكر أن مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة أعلن عن فتح باب تسجيل الأفلام الراغبة فى المشاركة فى الدورة السادسة، ويعكف الفريق الفنى حاليا على اختيار الأفلام المشاركة فى الدورة، سواء الأفلام المتنافسة فى مسابقتى المهرجان الدولية والمصرية أو الأفلام المعروضة فى عروض خاصة وبرامج استعادية غير تنافسية.

Egypt Air