الثلاثاء 21 مايو 2024

طريقة رائعة لعمل السمك المشوي بالمانجو (فيديو)

طريقة رائعة لعمل السمك المشوي بالمانجو (فيديو)

الهلال لايت 1-10-2021 | 18:43

مى كامل

هل فكرت يوم ما أن تتناول السمك المشوي الرائع مع قطع فاكهة المانجو، من الواضح أن تلك الوصفة لذيذة ويجب تجربتها.

وعلى حسب ما نشرته وكالة "أيتم فيكس " للمقاطع المصورة فقد قام الأرجنتيني باهيا بلانكا من عمل وصفة السمك المشوي الرائعة هذه باستخدام سلو المانجو الطازج والبصل المخلل المصنوع من قبل وذلك على صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي MercitaFood.

في البداية يظهر في الفيديو باهيا وهو يقوم بتحضير كل المكونات اللازمة لعمل الطبق الشهي، حيث قام في البداية بتقطيع الثوم لقطع صغيرة، ثم قام إيضا بيتقطيع الخضرة من البقدونس، ووضعها مع الثوم، ثم قام بمزجهما معا بزيت الزيتون وتركهم جانبا حتي ينتهي من تجهيز السمكة.

بدأ باهيا في تجهيز السمكة حيث قام بفصل رأسها عن جسدها ثم بدأ بإخلائها من الشوك، مكونًا قطعة من سمك الفيليه، ثم بدأ في شويها على الطاسة وبعد نضجها بدأ في وضع مزيج الثوم والزيت مع الخضرة.

بعد إتمام نضج السمك قام بإخراجه ووضعه على طبق التقديم، وقام بتقطيع ثمرة فاكهة المانجو إلى مكعبات صغيرة ووضعها فوق قطعة السمك المشوي.

كما قام بتزيين الطبق بالبصل المخلل والليمون، مما يضفي نكهة رائعة للسمك.

ويتم استخدام المانجو الآن بكثرة في المأكولات بكثرة خاصة في الدول الاستوائية حيث ثبت علميا أنه يقي من مرض السرطان والمواد المضادة للأكسدة مثل كيرسيتين، يسوكيرسيترين وحمض الغال الموجودة في المانجو تعمل على حماية الجسم ضد سرطان القولون والثدي، وسرطان الدم وسرطان البروستاتا.

كما أنه يساعد على فقدان الوزنلأنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمواد المغذية التي تساعد الجسم على الشعور بالشبع، أيضا بما أنها ثمرة ليفية فذلك يعزز وظيفة الجهاز الهضمي عن طريق حرق السعرات الحرارية الإضافية، مما يساعد في انقاص الوزن.

كما انه ينظم نسبة السكري ليس فقط الثمرة ولكن حتى أوراق المانجو يمكن أن تجعلك في صحة جيدة جدا، وذلك للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، فقط يمكن أن تغلي من 5-6 أوراق المانجو في وعاء، وتنقع طوال الليل وتصفّى وتشرب كوب في الصباح. وهذا ما يساعد في تنظيم مستويات الأنسولين.