الأربعاء 26 يونيو 2024

بالصور.. مدير شرطة النقل يفاجئ الخدمات الأمنية بمحطات المترو والسكة الحديد

28-5-2017 | 11:08

فأجا اللواء قاسم حسين، مساعد الوزير مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، الخدمات الأمنية المعينة بمحطات مترو الانفاق ومحطتي سكك حديد القاهرة والجيزة لمتابعة الحالة الأمنية.

ومر مدير شرطة النقل والمواصلات على محطات مترو أنفاق (أنور السادات- الأوبرا – الدقي – البحوث – جامعة القاهرة – فيصل – الجيزة) وإدارة شرطة السكة الحديد (ومحطة سكك حديد الجيزة- محطة سكك حديد القاهرة). 

وأكد مساعد الوزير على ضرورة مداومة مرور خبراء المفرقعات بصفه مستمرة لتعقيم المحطات بالكامل، ومتابعة شاشات كاميرات المراقبة والإخطار الفوري بأية ملاحظات في حينه، مع التأكيد على حسن تفعيل الخدمات المقدمة لجمهور الركاب من المواطنين ومراعاة حقوق الإنسان وإعلاء قيم المواطنة والتي تنعكس بدورها على بث روح الثقة والطمأنينة بين المواطنين.

وتابع قاسم تشغيل أجهزة(X. RAY) وبوابات الكشف على المعادن على أبواب المحطات والتأكد من صلاحيتها كما أكد على ضرورة فحص الحقائب والتنبيه بضرورة اليقظة التامة والإخطار الفوري عن أية ملاحظات في حينه وحسن معاملة الجمهور واحترام حقوق الإنسان .

كما مر على مداخل ومخارج المحطات للوقوف على مدى تأمينها وإزالة كل ما يعوق حركة سير الركاب وقيامه بالإشراف على إزالة عدد كبير من الباعة شاغلي الطريق مفترشي مداخل ومخارج المحطات علما بوجود رصيف ومحدد للمدخل والمخرج كلف بضرورة الإزالة الفورية لأي افتراش على الأرض مع فصل جميع أسلاك التيار الكهربائي  “المسروق”.. و تم تحرير المحاضر اللازمة .

وشدد على ضرورة تواجد مجموعات العمل داخل القطارات لفحص حالات الاشتباهات والانتقال لفحص أي مشكلة قد تحدث في المحطات .

    الاكثر قراءة