السبت 18 مايو 2024

حكاية بيع شقة فاتن حمامة بـ عمارة "ليبون" في المزاد العلني

فاتن حمامة

فن1-10-2021 | 20:56

محمد أبو زيد

نشرت صحيفة الأهرام، في عددها الصادر اليوم الجمعة 1 أكتوبر 2021، إعلانا يفيد ببيع شقة كانت مملوكة للفنانة فاتن حمامة بعمارة "ليبون" بالمزاد العلني، على أن تُعقد الجلسة في 27 أكتوبر الجاري. 

تطل شقة سيدة الشاشة العربية على النيل وحديقة الأسماك بشارع الجبلاية في الزمالك، وعاشت فيها فترة من عمرها، من بينها سنوات زواجها من الفنان عمر الشريف، وتقع شقة فاتن حمامة في الطابق الـ 12 في عمارة "ليبون"، وتتكون من طابقين، وكانت تعيش فيها ابنتها "نادية" من زوجها عز الدين ذو الفقار، وابنها "طارق" من الفنان عمر الشريف.

تعد عمارة "ليبون" هي واحدة من أشهر العمارات في القاهرة، وسكنها عدد كبير من الفنانين، أبرزهم شريهان، سامية جمال، فريد الأطرش، محرم فؤاد، ليلى فوزي وزوجها الإذاعي جلال معوض، لبنى عبد العزيز. 

تزوجت فاتن حمامة من  المخرج عز الدين ذو الفقار في العام 1947، وقاما بتأسيس شركة إنتاج سينمائية كان أول إنتاجها فيلم "موعد مع الحياة" في عام 1954، وبعدها لقبها النقاد بـ"سيدة الشاشة العربية"، في نفس العام كان لقاؤها الأول مع عمر الشريف في فيلم "صراع في الوادي" للمخرج يوسف شاهين، وبعده انفصلت عن زوجها عز الدين ذو الفقار بعد زيجة استمرت 7 سنوات، وأنجبت من "ذو الفقار" ابنتها "نادية".

أحب عمر الشريف فاتن حمامة من كل قلبه، لم يكن طريق الحب مفروشا أمامه بالورود، وكانت أولى العقبات أمام "ميشيل شلهوب" أن يقوم بإشهار إسلامه لكي يتزوج من فاتن حمامة، وأشهر إسلامه في يوم عقد القران في 1955، وكان حفل الزفاف بسيطًا إذ أقيم في منزل والدها.

وتوالت أعمالهما الفنية مع عمر الشريف في أجمل أفلام  السينما " أيامنا الحلوة"، و"صراع في المينا" 1956 للمخرج يوسف شاهين، "لا أنام" للمخرج صلاح أبو سيف، "أرض السلام" 1957، و"سيدة القصر" 1958 للمخرج كمال الشيخ، وكان آخر أفلامهما "نهر الحب" 1960.

 

 

الاكثر قراءة