الثلاثاء 14 مايو 2024

كتاب صور الأرض للأمير وليام يتصدر قائمة الأكثر مبيعًا على أمازون

الأمير ويليام

الهلال لايت 1-10-2021 | 21:04

ميادة عبد الناصر

تصدّر كتاب جديد عن جائزة إيرث شوت الطموحة للأمير ويليام المبيعات حيث تم إصداره اليوم والذى قام الأمير بالمشاركة فى كتابة مقدمة له وذلك حسب ما ذكرت صحيفة ديلى ميل البريطانية.

يُقال إن كتاب صور الأرض هو الكتاب النهائي لجائزة ايرث شوت ، ويهدف إلى إلهام المزيد للعمل لإصلاح كوكبنا ، وهو يعد أول منشور في مسابقة دوق كامبريدج البيئية العالمية التي استمرت عقدًا من الزمان حيث تم وصفه على الإنترنت بأنه "كتاب عمل وتفاؤل لإنقاذ كوكبنا" ، وقد احتل المرتبة الأولى على الفور في قائمة أفضل الكتب مبيعًا في أمازون في عدة فئات بما في ذلك الموائل الحيوانية والبيئة.

شارك في تأليف الكتاب كولين بوتفيلد ، المدير التنفيذي السابق في WWF ، والمنتج الحائز على العديد من الجوائز ، جوني هيوز ، وتم إصداره جنبًا إلى جنب مع مسلسل تلفزيوني من خمسة أجزاء من BBC One في الخريف ، أنشأه Butfield and هيوز.

أطلق الأمير ويليام والمؤسسة الملكية لدوق ودوقة كامبريدج في عام 2020 ،  جائزة ايرث شوت وهي الجائزة الأكثر طموحًا والمرموقة من نوعها والتى تهدف إلى اكتشاف أفضل الحلول وتوسيع نطاقها للمساعدة في إصلاح كوكبنا على مدى السنوات العشر القادمة.

كل عام من عام 2021 حتى عام 2030 ، سوف تجد جائزة إيرثشوت حلولاً شاملة وتكافئها لخمسة أهداف "إيرثشوت": حماية الطبيعة واستعادتها ؛ نظف هواءنا احياء محيطاتنا بناء عالم خال من النفايات. وإصلاح مناخنا.

يسلط الكتاب الضوء على إلحاح التحديات البيئية التي تواجه العالم مع تزويد القراء أيضًا بـ "دراسات حالة ملهمة للحلول المذهلة التي تحدث على مستوى العالم لإصلاح كوكبنا.

يعرض الكتاب أيضًا مساهمات من أعضاء مجلس جائزة إيرثشوت ، بما في ذلك كريستيانا فيغيريس ، المؤسس المشارك للتفاؤل العالمي والرئيس السابق للمناخ في الأمم المتحدة والمسؤول عن تسليم اتفاقية باريس التاريخية بشأن تغير المناخ ، والمغنية والفاعلة الخيرية شاكيرا مبارك ، والناشطة البيئية هندو أومارو ،و رائد الفضاء السابق على متن محطة الفضاء الدولية ناوكو يامازاكي ، والمذيع والمؤرخ الطبيعي السير ديفيد أتينبورو.

مجلس جائزة إيرثشوت هو فريق عالمي من الأفراد المؤثرين الذين سيكونون مسؤولين عن منح جائزة إيرثشوت كل عام من عام 2021 حتى عام 2030.

يتم دعم جائزة إيرثشوت من قبل التحالف العالمي التابع لها ، وهي شبكة غير مسبوقة من المنظمات في جميع أنحاء العالم تشترك في طموح الجائزة التي تشمل الصندوق العالمي للطبيعة ، وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة (UNEP) ، والمنتدى الاقتصادي العالمي ، والجمعية الجغرافية الوطنية ، ومنظمة السلام الأخضر ، من بين العديد من المنظمات الأخرى.

هذا ونُشر الكتاب قبل حفل توزيع جوائز ايرث شوت الأول على الإطلاق الذي سيعقد في لندن يوم الأحد 17 أكتوبر 2021. سيتم بث حفل توزيع الجوائز الافتتاحي للجمهور العالمي ، حيث سيحتفل بالمتسابقين النهائيين العالميين قبل منح الفائزين الخمسة الأوائل بالجائزة وسيكون لهذه الحلول التأثير الأكبر على أكبر التحديات البيئية التي تواجه كوكبنا وسيحصل كل حائز على مليون جنيه إسترليني لتوسيع نطاق حلوله.

Dr.Radwa
Egypt Air