الجمعة 17 مايو 2024

«أمهات مصر» تناشد لجنة تعليم البرلمان في دور الانعقاد الثاني بمجموعة مطالب

عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر

تحقيقات2-10-2021 | 14:09

إسراء خالد
قالت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن هناك مجموعة من المطالب نوجهها إلي لجنة التعليم في البرلمان نتمنى أن يتم بحثها ومناقشتها وحلها وحسمها في دور الانعقاد الثاني.

وأوضحت عبير، في تصريحات صحفية، أن ملف المدارس الخاصة والدولية لابد أن يحسم ويتم وقف استغلال أولياء الأمور واستنزاف جيوبهم ووضع حد لزيادة المصروفات المبالغ فيها، وذلك مراعاة لظروف أولياء الأمور.

وأضافت: "نتمني من لجنة التعليم مشاركة ممثلين عن أولياء الأمور عند مناقشة أي قضايا تعليمية وعلى رأسها ملف الثانوية التراكمية ومعرفة رأيهم وملاحظاتهم فيها، منوهًة إلى أن أولياء الأمور شركاء في العملية التعليمية، وحريصين على مصلحة أبنائهم ومستقبلهم.

كما طالبت مؤسس إتحاد أمهات مصر لجنة التعليم بإيجاد حل لأزمة الكثافة داخل الفصول في عدد كبير من المدارس، من خلال العمل على إنشاء مدارس جديدة وتخصيص أماكن للبناء عليها، حتى يستطيع الطلاب الاستيعاب للشرح داخل الفصل.

ولفتت عبير النظر إلى أن لجنة التعليم عليها دور كبير وهام في إعادة الدور الحقيقي للمدرسة، من خلال حل مشاكل المعلمين وأي معوقات تواجه المدارس، ومنع الدروس الخصوصية الذين يستنزفون جيوب أولياء الأمور.

ويشار إلى أنه تم انطلاق أعمال الجلسة الافتتاحية الأولي لدور الانعقاد الثاني لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، بعد أن أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار بدعوة المجلس للانعقاد في 2 أكتوبر الجاري، حيث يعقد المجلس جلساته علي مدار ثلاث أيام السبت والأحد والاثنين.

أقرأ أيضًا:

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم السبت 2-10-2021.. انتهاء تنسيق مدارس المتفوقين في السابعة مساءً

تنسيق مدارس المتفوقين 2021.. رابط تسجيل الرغبات في اليوم الأخير

تنسيق الجامعات 2021.. موعد تقليل الاغتراب في المرحلة الثالثة