الأربعاء 25 سبتمبر 2024

إحالة عاطل بتهمة الإتجار فى المخدرات بأوسيم للجنايات

النيابة العامة

الجريمة3-10-2021 | 15:08

زينب سعيد

أحالت النيابة العامة بشمال الجيزة ، عاطلا إلى محكمة الجنايات بتهمة الاتجار فى المواد المخدرة بمنطقة أوسيم، وذلك بعد اكتمال أدلة الثبوت فى القضية، وورد التقارير الخاصة بفحص الموادة المخدرة المضبوطة بحوزة المتهم، وتحريات الأجهزة الأمنية التكميلية حول الواقعة.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهم اتخذ من منطقة أوسيم مسرحا للاتجار في مخدر الحشيش، وبدأ فى توزيع تجارته على عملائه بالمنطقة بقصد تحقيق الربح، وكان يتواصل مع عملائه عن طريق هاتف محمول خصصه لذلك النشاط؛ إلى أن تم رصد نشاطه عن طريق أجهزة الأمن.

 

أضافت التحقيقات أن قوات الأمن أعدت كمينا للمتهم وتمكنت من ضبطه وبحوزته كمية المخدر، ومبلغ مالي من حصيلة تجارته، وهاتف محمول يستخدمه للتواصل مع عملائه‪.

وفي سياق متصل كانت قد قررت نيابة المرج، إحالة عاطل لمحكمة الجنح، وذلك بتهمة سرقة الدراجات النارية بأسلوب "توصيل السلك "، بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة، متخذا من دائرة القسم مكانا له لمزاولة نشاطه الإجرامى.

 

البداية كانت أثناء مرور ضباط مباحث قسم شرطة المرج، وبصحبتهم قوة شرطية، لتفقد الحالة الأمنية بالمنطقة، حيث تمكنوا من ضبط أحد العناصر الإجرامية "مسجل خطر"، خلال قيادته لدراجة نارية، وايقافه وسؤاله عن أوراق المركبة حاول الهرب، إلا أن القوة الأمنية لاحقته وتمكنت من ضبطه، وبفحص بيانات الدراجة النارية تبين عدم وجود أوراق لها وأنها مسروقة.

 

وبمواجهة المتهم، اعترف بارتكابه الواقعة، وأضاف أنه قام بسرقة عدد من الداجات النارية بأسلوب توصيل السلك، بقصد بيعها لعملائه سئ النية، لتحقيق أرباح غير مشروعة.

 

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة، التى أحالته إلى محكمة الجنح، عقب انتهاء التحقيقات معه.