الخميس 16 مايو 2024

بالتزامن مع عرضه العالمي الأول.. إطلاق الإعلان الرسمي لفيلم «خديجة»

فيلم خديجة

فن3-10-2021 | 15:00

نورهان اسامة

كشف المخرج مراد مصطفي، عن البوستر الرسمي للفيلم القصير "خديجة"، استعدادًا للمنافسة في مسابقة الأفلام القصيرة، خلال فعاليات الدورة الـ 5 لمهرجان الجونة السينمائي الدولي، والتي من المقرر أن تقام خلال الفترة من 14 وحتي 22 أكتوبر 2021.

ويظهر علي البوستر فتاة شابة تحمل طفلا حديث الولادة، بين ذراعيها، وتغلب عليها علامات التوتر في لحظة عبور القطار.

خديجة

وتدور أحداث فيلم "خديجة"، حول أم شابة ذات الـ 18 عام، تعيش بمفردها مع طفلها حديث الولادة، بعد أن غادر زوجها للعمل في مدينة نائية، وفي أحد الأيام تذهب للتجول في شوارع القاهرة الصاخبة للقيام ببعض الزيارات، ولكن تشعر بعد الارتياح وسط الأجواء المحيطة.

ووقع إختيار المخرج مراد مصطفي علي شخصيات ليس لهم خبر سابقة بالتمثيل، وأسند إليهم بطولة الفيلم، حتي يبدو الفيلم حقيقيًا لأقصي درجة، ويجسد شخصية "خديجة" ملك طارق، وقصة  مراد مصطفي، وسيناريو وحوار مراد مصطفي ومحمد ممدوح.

ومن المقرر أن تضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي، في دورته الـ 5، مجموعة من أحدث الأفلام السينمائية من جميع أنحاء العالم، ونحو 80 فيلمًا من إنتاجات عربية ودولية حديثة.

ويتكون برنامج المهرجان من 3 مسابقات رسمية وهي مسابقة "الأفلام الروائية"، ومسابقة "الأفلام الوثائقية الطويلة"، ومسابقة "الأفلام القصيرة".