الجمعة 27 سبتمبر 2024

أوائل 2022.. كوريا الجنوبيى ترفع الحظر المفروض على دخول السفن السياحية

في أوائل العام المقبل..رفع الحظر المفروض على دخول السفن السياحية الدولية بكوريا الجنوبية

الهلال لايت 4-10-2021 | 21:20

مى كامل

 

صرحت اليوم الاثنين هيئة ميناء أنشتون الكوري الجنوبي بأنها ستقوم برفع الحظر المفروض على دخول السفن السياحية الدولية اعتبارًا من مارس من العام المقبل.

وعلى حسب ما أوردته وكالة " يونهاب " الكورية الجنوبية الإخبارية فقد كانت الحكومة الكورية الجنوبية قد فرضت حظرًا على دخول السفن الفاخرة بدءًا من شهر فبراير من عام 2020 وذلك لاحتواء انتشار فيروس كورونا، بعد الإبلاغ عن 130 حالة إصابة بالفيروس على متن إحدى السفن السياحية الخاضعة للحجر الصحي قبالة الساحل الياباني بالقرب من مدينة يوكوهاما.

كما ذكرت هيئة ميناء أنشتون في تصريحها أنها ستسمح في العام المقبل لثلاث سفن سياحية دولية بالتوقف في ميناء إنتشون، الواقع على بعد حوالي 40 كيلومترًا غرب العاصمة الكورية سيئول.

وستصل السفينة "MS Artania" إلى الميناء في شهر مارس المقبل ، كما ستصل أيضًا السفينة"Hanseatic Inspiration" في شهر مايو المقبل، وأخيرا السفينة"MS Regatta" في شهر أكتوبر المقبل.

وتخطط سفينة "Hanseatic Inspiration" لاستخدام ميناء إنتشون كميناء رئيسي لها، مما يعني أن ركاب السفينة السياحية سيبدأون سفرهم المحلي بعد دخول كوريا الجنوبية عبر مطار إنتشون الدولي، ومنذ فبراير من عام 2020، لم تصل أي سفن رحلات بحرية دولية إلى موانئ البلاد.

ومن ناحية اخرى أظهرت بيانات وزارة العدل منذ عدة أيام أن أكثر من 15,500 أجنبي من الدول المعفاة من التأشيرة، استخدموا نظام تصريح السفر الإلكتروني الجديد لدخول كوريا الجنوبية في الشهر الأول من تطبيقه.

وقد تقدم إجمالي 15,811 مواطنًا أجنبيًا بطلب للحصول على تصريح السفر الإلكتروني الكوري (K-ETA) في شهر سبتمبر، وتمت الموافقة على 15,556 منهم، وفقًا لوزارة العدل.

ويذكر أن K-ETA هو تصريح سفر إلكتروني يتم التقديم عليه عبر الإنترنت، ويحتاج الزوار الأجانب من الدول المعفاة من التأشيرات للحصول عليه قبل دخول كوريا لأغراض سياحية أو زيارة الأقارب أو للعمل، ويتعين عليهم تقديم معلومات شخصية ومعلومات أخرى عبر موقع الإنترنت أو تطبيق الهاتف.