السبت 1 يونيو 2024

تنتطلق اليوم.. رابط التسجيل بالكلية الحربية دفعة أكتوبر 2021

الكلية الحربية

تحقيقات4-10-2021 | 11:48

إسراء خالد

تصدرت الكلية الحربية مؤشر البحث جوجل، إذ شهدت تزايد عمليات البحث عنها خلال الساعات الماضية، بعدما صدق الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من حملة الدراسات والمؤهلات العليا ومن خريجي الجامعات الحكومية والخاصة بالكلية الحربية دفعة أكتوبر 2021.

 

الكلية الحربية

وتشمل الدفعات (117) أطباء و(67) متخصصين مختلط، والدفعة ( 109) رئيسات تمريض، وصرح بذلك اللواء أشرف سالم زاهر، مدير الكلية الحربية ومدير مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعـاهد العسكـرية، أثناء وقائع المؤتمر الصحفى الذى عقد بمقر الكلية الحربية للإعلان عن شروط القبول للدفعات الجديدة.

موقع الكلية الحربية

وسيتم فتح باب سحب ملفات القبول من المكتب الرئيسي بالكلية الحربية بمصر الجديدة اعتبارا من يوم السبت الموافق 9 / 10 / 2021 حتى يوم الخميس الموافق 21/10/2021 .

 وأنه سيتم تسجيل البيانات الابتدائية على الصفحة الرسمية لموقع مكتب تنسيق القبول بالكليات العسكرية على الإنترنت وهو ( tansiq.mod.gov.eg ) اعتبارا من اليوم الاثنين 4/10/2021 على أن يتم تحديد ميعاد الحضور لسحب الملفات إلكترونيا وسيتم إجراء اختبار السمات الشخصية والقدرات الذهنية فى نفس يوم سحب الملف وذلك لتقليل عدد مرات تردد الطالب لصالح الاختبارات.

التخصصات المطلوبة للضبط المتخصصين 2021 حربية

وأشار مدير الكلية الحربية إلى أن التخصصات المطلوبة من الذكور فقط تشمـل الطب البشري والطب البيطري وطب الأسنان والصيدلة الحاصلين على درجة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه.

ويشترط للأطباء البشريين الحاصلين على درجة الماجستير والدكتوراه توافر تلك الشروط بهم:

- ألا يزيد السن فى 1/1/ 2022 عن (32) سنة بالنسبة للحاصلين على درجة الماجستير.

- ألا يزيد السن عن (38) سنة بالنسبة للحاصلين على درجة الدكتوراة، وذلك للعمل كأعضاء هيئة تدريس بكلية الطب للقوات المسلحة فى العديد من التخصصات الطبية.

- يشترط لدفعة الأطباء البشريين الحاصلين على درجة البكالوريوس ألا يزيد السن فى 1/1/ 2022 عن (28) سنة وألا يقل التقدير عن جيد وأن يكون قد أمضى فترة الامتياز.

- أن يكون حاصلا على المؤهل عن عام 2021 والسنوات السابقة له شرط التقيد بالسن على أن تكون مدة الدراسة بالكلية الحربية عام ميلادى فقط.

ويشترط لتخصصات (طب الأسنان – الطب البيطرى – الصيدلة )، توافر تلك الشروط بهم:

- أن يكون المتقدم من الحاصلين على درجة البكالوريوس، وألا يزيد السن فى 1/1/2022 عن (26) سنة.

- ألا يقل التقدير عن جيد وأن يكون قد أمضى فترة الامتياز لطب الأسنان.

- أن يكون حاصلا على المؤهل عن عام 2021 والسنوات السابقة له شرط التقيد بالسن على أن تكون مدة الدراسة بالكلية الحربية عام ميلادى فقط. 

ويشترط لتخصصات المهندسين توافر تلك الشروط:

- أن يكون المتقدم من الحاصلين على درجة البكالوريوس فى تخصصات (هندسة طبية – ميكانيكا طيران – ميكانيكا سيارات – هندسة بحرية وبناء سفن – هندسة ميكانيكا قوى –مدنى- عمارة – هندسة كيميائية- هندسة ميكاترونيكس – هندسة إنتاج – هندسة كهرباء قوى – هندسة اتصالات - هندسة اتصالات وتحكم – هندسة حواسب).

- ألا يزيد السن فى 1/1/2022 عن (26) سنة.

- أن يكون التقدير مقبول فأعلى وأن يكون حاصلا على المؤهل عن عام 2021 والسنوات السابقة له شرط التقيد بالسن، على أن تكون مدة الدراسة بالكلية الحربية عامين.

ضباط متخصصين حربية 2021

أما بالنسبة للتخصصات المطلوبة من خريجى الجامعات للدفعة (67) مختلط يشترط أن يكون المتقدم من الذكور الحاصلين على درجة البكالوريوس فى تخصصات كلية العلوم (كيمياء خاصة - كيمياء مزدوجة –  كيمياء حيوان - ميكروبيولوجى – بيولوجى - جيولوجيا - كيمياء حيوية – فيزياء–  علوم حاسب) بالإضافة إلى الحاصلين على درجة البكالوريوس من كليات الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات والتربية الموسيقية وآداب علم نفس وآداب علم اجتماع وإعلام وصحافة واقتصاد وعلوم سياسية وفنون جميلة " نحت ورسم" و كلية العلاج الطبيعى وسينما ومسرح (سينما – فنون مسرحية) ، واللغات ( إنجليزى – عبرى – ألمانى – فرنسى– عربى ) ويفضل خريجى كليات الألسن , ويشترط أن يكون حاصلا على المؤهل عن عام 2020 أو عام 2021 فقط على ألا يزيد السن فى 1/1/ 2022 عن (25) سنة ويسمح لتخصص العلاج الطبيعى الحاصل على المؤهل عام 2019 التقدم لهذة الدفعة وأن يكون قد أمضى فترة الامتياز و ألا يقل التقدير عن جيد لجميع التخصصات على أن تكون الدراسة (2) عام ميلادى.