الجمعة 17 مايو 2024

بالفيديو.. «الزيدي»: أمريكا استنزفت ثروات العراق وتسببت في ظهور «داعش»

2-2-2017 | 15:42

علق الكاتب الصحفي العراقي، منتظر الزيدي، على تصريح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي أكد فيه أن الولايات المتحدة، أنفقت 3 تريليونات دولار على الشأن العراقي، متسائلا: «في أي مجال تم إنفاقهم، في الإعمار، والتنمية، وإعادة البنية التحتية للعراق، أم في تدميرها، وتفكيك الجيش العراقي، وتقسيم أراضيه»، متهما الولايات المتحدة باستنزاف ثروات العراق.

وأضاف الزيدي، عبر مداخلة هاتفية، له مع فضائية «إكسترا نيوز»، المصرية، أن إيران لم يكن لها وجود في العراق، عندما كان دولة قوية غير مهمشة، ولها رأي في الجامعة العربية، ودور في الأمم المتحدة. 

وطالب الزيدي، الرئيس الأمريكي، بالاعتذار عن اجتياح القوات الأمريكية للعراق، قائلا: «لو لم تحتل أمريكا العراق، ما كنا وجدنا إيران، ولا داعش، ولا غيرها في أراضينا»، مؤكدا أن العراقيين، سيظلون يدافعون عن وحدة، واستقلال بلادهم.

واتهم الزيدي، دولا عربية، لم يسمها، بالتعاون مع إيران؛ للتدخل في شؤون الشعب العراقي، وذلك من خلال التدخل في شؤون البرلمان والحكومة العراقيين.

تجدر الإشارة إلى أن الصحفي العراقي، منتصر الزيدي، اكتب شهرة واسعة، على أثر واقعة إلقاء حذائه في وجه الرئيس الأمريكي، الأسبق، جورج بوش الابن، خلال مؤتمر صحفي عن العراق، عقده بوش في بغداد، عام 2008، وتم اعتقاله وإيداعه أحد سجون العراق، عقب هذه الواقعة مباشرة.