السبت 28 سبتمبر 2024

بلاغات عن أعطال به.. هل يلحق «تويتر» بتطبيقات «فيسبوك»؟

تطبيق تويتر

أخبار4-10-2021 | 22:01

محمود بطيخ

نشرت قناة العربية مقطعًا مصورًا، للمذيع صهيب شراير مذيع ومقدم الأخبار، يفيد أنه يوجد أنباء عن وجود عدد من البلاغات يفيد بأعطال تم رصدها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وأضاف شراير، أن "تويتر" هو ملجأ رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تعطل «فيسبوك»، «إنستجرام»، «واتساب»، منذ ما يقرب الـ 3 ساعات، وانضم لهم بعد ذلك تطبيق الـ«تيك توك».

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك - واتساب - انستجرام"، شهدت عطلًا لم يتم معرفته إلى الآن، حيث فوجئ مستخدمو تلك التطبيقات، بعطل تسبب في توقف حسابات العديد من المستخدمين.

وكتبت شركة "فيس بوك" عبر صفحتها الرسمية على من خلال «تويتر»: "نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا.. نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن، ونأسف لأى إزعاج".

وأوضحت تقارير أوروبية، أنّ أعداد المستخدمين لتطبيقات التواصل الاجتماعي، تخطت الملايين، ووصلت إلى الـ 2 مليار في بعضها، حيث وصل عدد مستخدمي تطبيق «واتساب» إلى 2 مليار مستخدم حول العالم، وأما «فيس بوك ماسنجر» فقد وصلوا إلى 1.3 مليار، «وي تشات» 1.24 مليار شخص، و «تليجرام» 550 مليون شخص، «سناب شات» 514 مليون شخص.