الأربعاء 26 يونيو 2024

للمحافظة على البيئة.. ماكدونالدز يفتتح أول مطعم خالى من انبعاثات الكربون فى نوفمبر

صورة تعبيرية

الهلال لايت 5-10-2021 | 20:49

ميادة عبد الناصر

تفتتح سلسلة مطاعم ماكدونالدز العالمية أول مطعم  خالى من الكربون في منطقة شروبشاير بالمملكة المتحدة، الشهر المقبل، فى ظل خطة بريطانيا للحصول على بيئة خالية من الكربون بحلول عام 2050.

سيتم افتتاح الفرع الجديد، الذي يقترب حاليًا من الاكتمال، على الحافة الغربية من ماركت درايتون وسيتم تخزينه بأطعمة نباتية، وذلك حسب ما ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

سيتم تصنيع عبوات العميل من مصادر متجددة أو معاد تدويرها أو معتمدة ومصممة بحيث يمكن إعادة تدويرها أو تحويلها إلى سماد وتخطط ماكدونالدز ، التي تدير حاليًا حوالي 1300 مطعمًا في جميع أنحاء المملكة المتحدة ، لخفض انبعاثات الكربون في جميع أنحاء البلاد بحلول عام 2040 ، كما أعلنت أيضًا ، كجزء من برنامج "خطة التغيير".

يقع الفرع الجديد ، الذي أطلق عليه اسم "الأكثر خضرة حتى الآن" ، على قطعة أرض بين طريق A53 وطريق Shrewsbury ، بالقرب من وحدات الأعمال المملوكة من قبل الشركة المصنعة لمنتجات الألبان مولر.

ذكرت صحيفة شروبشاير ستار أن البناء بدأ في يونيو ، بعد أن وافق مجلس شروبشاير على المقترحات في أوائل عام 2020.

سيتم تخزينه بأول برجر نباتي من ماكدونالدز ، يسمى ماك بلانت ، والذي تم طرحه في المملكة المتحدة في سبتمبر.

كما أعلنت شركة الوجبات السريعة أنها ستزيد من كمية البلاستيك المعاد تدويره أو المستخلص من النباتات في ألعاب هابي ميل كما قال غاريث هدسون ، مدير البناء في ماكدونالدز: "يعد مطعم ماركت دراى تون الخاص بنا ساحة اختبار مثيرة لتطبيق ما يبدو عليه صافي الصفر ، سواء في البناء أو في الاستخدام".

من المواد المستخدمة في جميع مراحل عملية البناء إلى كيفية تشغيلها ، إلى جانب إنشاء مناطق جديدة من الموائل الطبيعية لتعزيز التنوع البيولوجي للموقع والمنطقة المحلية ، فإننا نجمع المهارات والخبرات من جميع أنحاء ماكدونالدز والشركاء الذين نعمل معهم ".

لقد قالت إنها ستقدم اللحوم وخيارات الأطعمة النباتية ، مثل جميع مطاعم ماكدونالدز حيث تساعد البدائل النباتية للحوم ، مثل تلك المصنوعة من فول الصويا وحتى الفطريات ، على البيئة من خلال تقليل كمية انبعاثات غازات الاحتباس الحراري ، والتي تشتهر الماشية بتوليدها.

كما يساهم الضرر البيئي الناجم عن الاستهلاك المفرط للمنتجات الحيوانية في إزالة الغابات ، وهي قضية بيئية رئيسية أخرى.

أيضًا في فرع Market Drayton سيكون هناك أثاث وتغليف صديقان للبيئة ، بما في ذلك أقلام اللعب الخشبية في الهواء الطلق لتحل محل البلاستيك الموجود حاليًا في الفروع حول العالم.

اعتبارًا من عام 2023 ، سيتم تصنيع جميع الأثاث الجديد في مواقع ماكدونالدز من مواد معاد تدويرها أو معتمدة ، وسيتم تصميمها لإعادة تدويرها أو إعادة استخدامها عند عدم الحاجة إليها.

كما سيتم تصنيع العبوات من مواد قابلة للتجديد أو معاد تدويرها أو من مصادر معتمدة بحلول عام 2024. تتماشى الأهداف مع مبادرة أهداف مبنية على العلوم.

وتعد ماكدونالدز أيضًا جزء من حملة الأمم المتحدة Race To Net Zero للوصول إلى صافي انبعاثات الكربون بحلول عام 2050.

الاكثر قراءة