الأحد 16 يونيو 2024

عبور ثاني أكبر سفينة حاويات بالعالم قناة السويس

28-5-2017 | 17:41

بستقبل قناة السويس، اليوم  أكبر سفينة حاويات في الجيل الثاني، التابعة للخط الملاحي “ميرسيك لاين”، وثاني أكبر سفينة حاويات في العالم وتسمى ، Madrid Maersk، و ذلك ضمن قافلة الجنوب بالمجرى الملاحي و التى ترفع علَم الدنمارك.

وتصل حمولة “Madrid Maersk” إلى 214 ألفًا و286 طنًّا، بطاقة استيعابية تصل إلى 20 ألفًا و568 حاوية، والقادمة من الصين، والمتجهة إلى كوبنهاجن بالدنمارك.

ومن المنتظر صعود الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، والهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس، على متن السفينة، يرافقه وفد من قيادات الهيئة، في إجراء معتاد للسفن العابرة القناة لأول مرة.

وقال محمد خطاب، مدير مكتب شركة ميرسيك لاين ببورسعيد، إن السفينة من الجيل (11)، وتعد أكبر سفينة حاويات في الجيل الثاني لـTriple-E، مضيفًا أنه تم تسلُّمها في 27 أبريل الماضي من “شركة دايو لبناء السفن” بكوريا الجنوبية.

وأكد أن السفينة بدأت أولى رحلاتها فى أواخر أبريل الماضي من ميناء تيانجين الصيني والمتجهة إلى اوروبا، مشيرًا إلى أن ميرسك مدريد أول مجموعة سفن تم الأمر ببنائها منذ 2015 الماضي، والتي تضم 27 سفينة حاويات، ومن المتوقع تسليمها العام المقبل بدلًا من السفن القديمة.

وأوضح أن تكلفة بناء تلك السفينة العملاقة وصلت إلى 1.8 مليار دولار، وستقوم بسداد نحو 900 ألف دولار رسوم عبور قناة السويس.