الأحد 30 يونيو 2024

مراهق بريطاني.. أصغر شخص يطير حول العالم في 44 يومًا

مراهق بريطاني.. أصغر شخص يطير بمفرده حول العالم في 44 يومًا

الهلال لايت 6-10-2021 | 10:46

مى كامل

أصبح الطيار الشغوف ترافيس لودلو من المملكة المتحدة أصغر شخص يحلق بالطائرة بمفرده.

وعلى حسب موقع جينيس للأرقام القياسية فإن  ترافيس الذي يبلغ من العمر 18 عامًا و 150 يومًا فقط عندما هبط في تيوج هولندا ، في نهاية رحلته التي تبلغ 24900 ميل حول الأرض، والذي كان يقود طائرة صغيرة ذات محرك واحد فقط، وكانت رحلته بعيدة كل البعد عن التحليق البسيط. 

كافح ترافيس الظروف الجوية القاسية والوحدة والإرهاق أثناء الطيران لمدة تصل إلى ثماني ساعات كل يوم، وانطلق ترافيس في رحلته التي حطم فيها الرقم القياسي في 29 مايو 2021 ، بعد أن أخر الوباء العالمي تاريخ بدايته الأصلي في يونيو 2020.

بدأ وانهي رحلته في هولندا ، حيث توقف ترافيس في 12 دولة أخرى هي بولندا، روسيا، الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، جرينلاند، أيسلندا، المملكة المتحدة، أيرلندا، إسبانيا، المغرب، فرنسا، وبلجيكا.

كان ترافيس يستعد لهذه الرحلة حول العالم طوال حياته، حيث بدأ حبه للطيران عندما كان عمره 4 سنوات، لم ينام ترافيس أبدًا يوميا دون قراءة شيء ما من كومة مجلات الطائرات بجانب سريره.

كما شاهد كل برنامج تلفزيوني عن الطيران يمكن أن يجده، وفي النهاية تمكن من تحديد سبب كل حادث في كل حلقة من حلقات محققو الأعطال الجوية.

تلقى ترافيس أول درس له في مجال الطيران الشراعي في سن الثانية عشرة وأصبح أصغر طيار شراعي في المملكة المتحدة في الرابعة عشرة من عمره.

وفي سن 16 ، اجتاز ترافيس اختبار رخصة الطيار الخاص، على الرغم من أنه اضطر إلى الانتظار بضعة أشهر قبل أن يبلغ من العمر ما يكفي للحصول على رخصته الفعلية.

كان الطقس من أكبر التحديات التي واجهها ترافيس، حيث كان التنقل في العواصف الرعدية والرياح الجليدية في مثل هذه الطائرة الصغيرة بمثابة اختبار حقيقي لمهارة ترافيس وأعصابه.

 أحد هذه الاختبارات كان في 15 يونيو ، عندما طار على ارتفاع 14000 قدم - وهو الحد الأدنى للارتفاع الذي يمكنه الطيران لتجنب الاصطدام بالأرض وواجه هناك موجة جبلية.

كما كشف ترافيس في منشور على فيسبوك في اليوم التالي: "لقد مررت بأروع لحظة حتى الآن الليلة الماضية".

إن ميزة الاضطرار إلى الطيران على ارتفاع منخفض نسبيًا تعني أن ترافيس قد شهد بعضًا من أكثر المناظر الرائعة التي على كوكبنا، تضمنت اللحظات المفضلة للطيار الشاب الطيران فوق جبال روكي الكندية والمناظر الطبيعية الخلابة لبرية سيبيريا، وأثناء رحلة من كيميروفو إلى أولان أودي ، روسيا ، حلق ترافيس فوق بحيرة بايكال ، وهي أعمق بحيرة وأقدم بحيرة في العالم.

استمتع ترافيس أيضًا بوقته في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث توقف في تكساس لبضعة أيام بسبب فيروس كورونا، كما التقى حامل الرقم القياسي السابق ، ماسون أندروز ، في لويزيانا، وهو ماسون و الذي كان يبلغ من العمر 18 عامًا و 163 يومًا عندما أكمل رحلته حول العالم في أكتوبر 2018.

تجاوز ترافيس الحد الأدنى للمسافة المطلوبة لتحطيم الرقم القياسي العالمي (24.540 ميلاً) ، عندما سافر من دونيجال ، أيرلندا إلى جبل طارق في 9 يوليو، كما حطم ترافيس الرقم القياسي لماسون قبل 163 يومًا.

ويقوم ترافيس الآن بالتخطيط بالفعل لمغامرته القادمة حول العالم وسيتطلع بالتأكيد لتحطيم المزيد من الأرقام القياسية.