السبت 4 مايو 2024

شباب مصر المحروسة يشاركون في ملتقى «الأخلاق والقيم والمواطنة»

28-5-2017 | 21:12

نظمت وزارة الشباب والرياضة اليوم الاثنين ملتقى الشباب للقيم والأخلاق والمواطنة، ترسيخا للجانب الأخلاقي والسلوكي لدى المجتمع، بمركز التعليم المدني بالجزيرة.

يأتي ذلك برئاسة المهندس خالد عبد العزيز من خلال الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بالتعاون مع وزارة الأوقاف، واتحاد الاذاعة والتلفزيون.

حضر اللقاء في اليوم الثاني الدكتورة آمنة نصير - عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب وأستاذ العقيدة والفلسفة والعميدة السابقة لكلية الدراسات الإنسانية بفرع جامعة الأزهر بالإسكندرية، والدكتور عبد الله النجار -العميد الأسبق لكلية الشريعة وعضو مجمع البحوث الإسلامية.

ناقش اللقاء الذي أداره الإعلامي علاء بسيوني- نائب رئيس التليفزيون المصري، إحياء منظومة القيم ، وأكدت "نصير" على ضرورة استعادة المجتمع لمعنى الحياء، والعودة للأخلاق التي كان يتميز بها الشعب المصري، مبينة أنه يجب أن نعرف ثقافة القيم التي تليق بإنسانية الإنسان، نظرا لأن إنسانية الإنسان لها ضوابطها ورفعتها.

وقالت استاذ العقيدة والفلسفة :"إن الإنسان هو ثروة مصر الحقيقية التى يتحتم حمايتها وتأهيلها وأن الثروة البشرية يجب الحفاظ على صحتها البدنية والنفسية وأكدت أن أمراض النفس التي تتصادم مع القيم من الصعب جدا علاجها، وشددت على أهمية التربية الدينية كي تسمو بالقيم وتظهر قيم حب الوطن والانتماء".

يذكر ان الملتقي قد استضاف في أول يوم من شهر رمضان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور هشام عبد العزيز مدير عام شئون القرآن، ومصطفى حرز الله مدرب التعليم المدني بالأقصر وأصغر مدير إقليمي في العمل التطوعي، وعدد من الشباب.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa