الإثنين 27 مايو 2024

تحرير 123 مخالفة مرورية بالمحلة

جانب من الحملة

محافظات6-10-2021 | 13:09

شيرين لقوشة

شنت إدارة مباحث مرور الغربية، اليوم الأربعاء، حملة مكبرة مدعومة بدوريات وحملات وأكمنة دشنت بنطاق مداخل ومخارج طرق "المحلة _ سمنود" و"طنطا _ المحلة" و" المحلة _ زفتى" لإحكام التواجد الشرطي وردع سائقي المركبات المخالفين، في إطار خطة مديرية الأمن لمواجهة الخارجين على القانون.
كان اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية، تلقى إخطارًا من اللواء وائل حمودة مدير إدارة مباحث المرور يفيد بشن حملات مرورية مكبرة تحت إشراف العقيد أيمن مكاوي مدير إدارة مباحث المرور بالمحلة بنطاق شارع البحر ومدخل كمين العلو وميداني المشحمة والبندر.
وأسفرت الحملات المرورية عن ضبط 35 مركبة توك توك وتحرير 54 مخالفة إيقاف انتظار في الممنوع والسير عكس الاتجاه، كما ضبطت مركبات سيرفيس وتاكسي منتهية خطوط التسيير و40 قائد سيارة منتهية رخص القيادة الخاصة وبدون ملصق إلكتروني وبلغ إجمالي التحصيل مخالفات نحو 14500 جنيه.
وكلفت إدارة مباحث المرور بالتحري ظروف وملابسات وقائع الحملات الأمنية وحررت المحاضر اللازمة وأخطرت النيابات المختصه للتحقيق في الوقائع المشار إليها.

وتمكنت رئاسة مركز ومدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، اليوم الأربعاء، بالاشتراك مع الوحدات المحلية القروية، من وقف 8 حالات إنشاء وبناء على الأراضي الزراعية وأدوار مخالفة في قرى بالمركز.


وقال اللواء محمد عبدالوهاب السعدني رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى، إنه تم وقف أعمال البناء بدون ترخيص، وإزالة الشدات الخشبية بإجمالي 8 حالات لمباني تحت الإنشاء وأدوار مخالفة في منازل قائمة، ومصادرة معدات وخامات البناء.

وأشار رئيس المدينة، إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أصحاب تلك المخالفات، وإحالتهم للنيابة.

وكان محافظ الغربية، شدد على تكثيف حملات الرصد ومتابعة أي مخالفات بناء جديدة قد تحدث وإزالتها فورًا للحد من هذه الظاهرة ومن البناء العشوائي دون ترخيص تنفيذًا للقانون، لافتًا إلى أهمية التنسيق بين كل الجهات المعنية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وردع كل من تسول له نفسه الخروج عن القانون.

كما شدد على عدم التهاون أو التقاعس في إزالة أي مخالفات أو تعديات على الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة أو مخالفات البناء، دون استثناء والعمل على منع المزيد من البناء عشوائيًا بدون ترخيص تنفيذًا لتوجيهات الدولة.