السبت 29 يونيو 2024

مدرسة تطلب من أولياء الأمور عدم ارتداء «البيچامات» عند توصيل أبناءهم

المدرسة معلق عليها اللافتة

الهلال لايت 7-10-2021 | 13:20

ميادة عبد الناصر

سمعنا كثيرا عن طلبات المدارس الغريبة التى يتعجب لها الكثيرون والتى تكون متعلقة بالطلاب أنفسهم، ولكن هذه المرة الأمر متعلق بأولياء الأمور، حيث أصدرت مدرسة ابتدائية نداءً مهذبًا للآباء ليرتدو ملابس مناسبة عندما ينزلون أطفالهم عند البوابات، وذلك حسب تقرير نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية. 

وذكر التقرير أن المدرسة أيريسوم الابتدائية لاحظت بمنطقة جريشام في ميدلسبره، زيادة كبيرة في عدد الآباء الذين يبدو أنهم يرتدون البيجامات عند إنزال أطفالهم من وإلى المدرسة، وعلى الرغم من طلب مديرة المدرسة شارلوت هايلوك، اختار بعض الآباء تجاهل الطلب وشوهدوا عند البوابات بملابس النوم فى اليوم التالي لطلب الإدارة. 

وشوهدت إحدى الأمهات وهي تسير جنبًا إلى جنب مع ابنها إلى بوابات المدرسة وهي ترتدي ثوبًا ناعمًا على شكل دب بأذنين على غطاء الرأس وما بدا أنه سروال بيجامة كما شوهد أب آخر يسير من البوابة مرتديًا رداء أخضر كامل الطول مع حزام يرفرف.

بدا أن العديد من الأمهات يرتدين بيجامات تحت معاطفهن الدافئة أثناء إنزالهن بأطفالهن نحو بوابات المدرسة ، بينما ارتدت أخريات ملابس النوم أثناء سيرهن ووصلت إحداهن بقميص رمادي من الصوف والركض ، وكانت تحمل دبدوبًا تحت ذراعها.

قالت إحدى الأمهات:  يمكنني أن أفهم سبب محاولة الرأس إيقافه ، فالأطفال يتبعون فقط المثال الذي يرونه من والديهم ولا يضع معيارًا جيدًا.

يجب على جميع الأطفال ارتداء زيهم الرسمي ويبدون أذكياء عندما يأتون إلى المدرسة ، لذلك لا يوجد سبب يمنع الوالدين من ذلك أيضًا.

تقول المدرسة إنها تحاول ببساطة الحفاظ على المعايير وقالت شارلوت هايلوك ، المديرة التنفيذية لمدرسة أيريسوم الابتدائية: لقد شهدنا مؤخرًا زيادة في عدد الآباء الذين يرتدون العباءات عند إنزالهم وجمع أطفالهم من المدرسة.

دفعني هذا إلى إصدار تذكير مهذب للآباء بارتداء الملابس المناسبة عند مرافقة أطفالهم من وإلى المدرسة.

كمدرسة ، نشجع أطفالنا على ارتداء ملابس مناسبة في جميع الأوقات ونشعر أنه من المهم للآباء أن يفعلوا الشيء نفسه.

"إذا كان الآباء قلقون بشأن أي مشكلة تؤثر على تعليم أطفالهم ، فإن بابي مفتوح دائمًا إذا احتاجوا إلى طلب المشورة والدعم."

وأضاف آندي براون أوبي ، الرئيس التنفيذي لـ Ad Astra Academy Trust: "أعرب عدد من أولياء الأمور والمعلمين أيضًا عن قلقهم بشأن ارتداء بعض الآباء لملابس النوم في المدرسة وأنا أؤيد بشدة الموقف الذي يتخذه مدير المدرسة.

تضم المدرسة  الابتدائية 678 طفلًا في قائمة المدارس تتراوح أعمارهم بين عامين و 11 عامًا وهي واحدة من سبع مدارس ابتدائية ضمن Ad Astra Academy Trust في منطقة Teesside.

المدرسة لديها قواعد لباس صارمة ، تم تحديثها في سبتمبر 2019 ، وتركز بشكل كبير على معايير اللباس والحفاظ على الزي المدرسي المناسب ، وفقًا لموقعهم على الإنترنت.

إذا كان الطفل يحضر الحضانة ، والتي تشمل الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ثلاث وأربع سنوات ، فيجب عليهم الذهاب إلى المدرسة بالزي الرسمي الكامل.

لا يُسمح للتلاميذ من جميع الأعمار بارتداء أي نوع من المجوهرات ، ويُسمح بحلق واحد لكل أذن بشرط إزالته لدروس التربية البدنية ، كما أن ساعات اليد "غير مشجعة" لأن المدرسة تدعي أن هناك "ساعات في كل فصل دراسي".

يجب أن يكون زي الفتيات عبارة عن تنورة أو فستان قصير - يُسمح بارتداء الفساتين المخططة والمربوطة في فصل الصيف - ويُسمح لكل من الأولاد والبنات بارتداء السراويل المدرسية والقمصان البيضاء أو قمصان البولو والقمصان الرسمية المزخرفة من النوع الثقيل أو سترة كارديجان حمراء.

يجب أن تكون جميع أحذية التلاميذ سوداء ، كما أن الأحذية الرياضية ممنوعة ، ولكن في الشتاء يُسمح بارتداء الأحذية السوداء والحمراء بشرط أن تكون معقولة.

الاكثر قراءة