الأحد 5 مايو 2024

المسلسل الكوري "Squid Game" يقترب من حصد جائزة من سباق" الإيمي"

المسلسل الكوري Squid Game

فن7-10-2021 | 20:53

رضوى سمير

كشفت تقارير أجنبية، عن اقتراب المسلسل الكوري Squid Game، من المنافسة بقوة على ترشيحات جوائز الإيمي – Emmy، المقبلة بعد النجاحات الكبيرة التى حققها العمل بموسمه الأول، حاصداً تقييمات مرتفعة من قبل النقاد والمشاهدين.

وحقق المسلسل الكوري Squid Game، منذ أيام، التقييم الكامل عبر منصة نتفليكس الأمريكية بنسبة 100% من قبل المشاهدين والمتابعين، ليعد من ضمن المسلسلات القصيرة التى حصلت على ذلك التقييم الكامل.

سيسعي المسلسل لتحقيق جوائز فى السباق المقبل للحفل الأشهر فى عالم الدراما الأيمي، حيث أن المنصة تعتمد على المسلسل بشكل كبير فى السباق بعد أن قررت بشكل غير مباشر الدفع بالمسلسل.

وتعد جوائز الإيمي السنوية هي أعلى التكريمات التي يحصدها صناع ونجوم المسلسلات الأمريكية، وتقدم منها نسخة موازية للأعمال غير الناطقة باللغة الإنجليزية مثل التي ترشحت من ضمن قوائمها الممثلة المصرية منة شلبي عن "في كل أسبوع يوم جمعة". 

طرحت مجلة فاريتي تساؤل على بعض أعضاء الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية، حول فرص مسلسل Squid Game للترشح ضمن قوائم الإيمي الأمريكية. 

أسباب ترشيحه للجائزة:

أهم الأسباب أن مسلسل لعبة الحبار أو Squid Game من إنتاج منصة نتفليكس وهي في الأساس شركة أمريكية، وتوزيعه داخل أمريكا يؤهله للترشح ضمن قوائهما. 

Squid Game أيضا مرشحة للانضمام بقوة لجوائز إيمي الدولية، لكن على صناعها الاختيار بينهما، لأن قواعد الجائزتين مختلفة، وممنوع الدمج بينهما. 

جوائز إيمي الدولية مقرها نيويورك، أما إيمي برايم تايم ومقرها لوس أنجلوس، بينهما اتفاق ضمني على عدم الدمج بين الأعمال المرشحة بين قوائمهما. 

الإنتاج الإبداعي المشترك بين الشركات الأمريكية والأجنبية يمنح مزيد من الأعمال فرص الترشح لجوائز الإيمي، وتحدد الأكاديمية فرص التأهل لجوائزها.

أيضا يتوقع تقرير فاريتي أن يكون مسلسل Squid Game مؤهلا للدخول ضمن قوائم الساج واختيارات النقاد، في ظل التحول الكبير الذي تشهده العروض التلفزيونية من خلال المنصات.