الإثنين 3 يونيو 2024

عملية إنقاذ كلب عالق فى وسط الطريق تستحوذ على قلوب رواد التواصل الاجتماعي.. فيديو

صورة من الفيديو

الهلال لايت 8-10-2021 | 02:13

ميادة عبد الناصر

من أكثر الأشياء التى تستحوذ على قلوب رواد السوشيال ميديا وتجعلهم يتعاطفون بشكل كبير مع أصحابها هى عمليات إنقاذ الحيوانات وخاصة ان الحيوان دائما لا يملك من أمره شيء وفى فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي وأثار تعاطف رواد السوشيال ميديا شوهد سائق سيارة إسعاف وهو يقوم بإنقاذ  كلبًا محاصرًا على طريق سريع.

وكان المسعف مارلون سيبي  يأخذ زوجين وطفلهما حديث الولادة من المستشفى عندما لاحظ الكلب  في منتصف الطريق في مدينة مانيلا، الفلبين وهو ما جعله يتجه نحوه والذى كان يبدو عليه الخوف والجوع ثم أخذ الحيوان أمام سيارة الإسعاف معه واعتذر للزوجين عن التأخير قائلاً إنه يريد مساعدة الكلب.

وقال الراكب ليفي سيدو: أحببت الكلاب لذلك أعرف كيف شعر عندما رأى الكلب أحييه على عمله الجيد لقد كان رجلاً حنونًا للغاية وشعرت بالأمان لأنه أخذنا إلى المنزل عندما أظهر لطفًا من هذا القبيل.

ماذا يمكن أن يفعل أكثر من أجل رفيقه الإنسان إذا كان من هذا القبيل لحيوان فقير؟ لقد كان بالفعل شخصًا جيدًا نحن بحاجة الى مزيد من الناس مثله.'

قاد مارلون منزل العائلة بأمان ثم أخذ الكلب معه لتنظيفه وإطعامه والذى لم يكن لديه أي إصابات على جسده ولكنه كان يعاني من نقص الوزن قليلاً بسبب نقص التغذية وقرر المسعف الحنون أن يتبنى الكلب ليعتني به ويعيش الآن معه.

وقد حقق الفيديو آلاف المشاهدات وتداوله الكثيرون من متابعى السوشيال ميديا وكانت ردود أفعالهم متباينة حول الواقعه فمنهم من تعاطف معه وآخرون رأوو أنه لا يجب أن يتأخر عن عمله مهما كانت الظروف.

ومن المعروف انه يتم فقدان الكثير من الحيوانات يوميا بسبب الحوادث التى تقع لهم دون أن يشعر بهم أحد، كما أنه من المعروف أن هناك العديد من المنظمات التى تعمل على رعاية الحيوانات ومنها الصندوق الدولى للعناية بالحيوان هو المنوط بحماية الحيوانات فهى واحدة من أكبر منظمات رعاية الحيوان و حماية الحياة البرية وهي أيضاً منظمة خيرية وتدعو هذه المجموعة لإنقاذ وحماية الحيوانات في العالم وقد تأسست هذه المنظمة في نيو برونزويك في كندا سنة 1969.