الأربعاء 15 مايو 2024

فوائد هائلة للجلسرين.. ترطيب وزيادة طول الشعر

فوائد الجلسرين

سيدتي8-10-2021 | 22:59

منة سيد بكر

تسعى الكثير من الفتيات للبحث عن وصفات طبيعية وتجربة منتجات مختلفة لتجدي نفعنا للعناية بالشعر خاصة بسبب تعدد وتنوع مشاكل الشعر بين الهيشان والتقصف والقشرة وضعف فتلة الشعر وجميعها مشكلات شائعة عند الكثير من النساء.

والجلسرين يعتبر من المكونات الطبيعية التي لها العديد من الاستخدامات المفيدة لبشرة صحية وشعر صحي ويعد من المركبات التي تحتوي على الزيوت النباتية الطبيعية، وهو سائل عديم اللون والرائحة وآمن على البشرة، والشعر لا يسبب أضرار وفيما يلي نرصد لكم أهم فوائد الجلسرين، إذا كنتي تعانين من شعر متقصف وجاف ومليء بالقشرة إليكِ وصفات الجلسرين للشعر لتحصلي على شعر متألق وخالي من المشكلات.

هل الجلسرين مفيد و مناسب للشعر ؟  
 الجلسرين يناسب جميع أنواع الشعر، الشعر المجعد والمتطاير والشعر الكثيف، يعمل الجلسرين على ترطيب وإعادة الحيوية للشعر الجاف، كما يمكن أن يقوي الأطراف المتقصفة ويمنع تكسر الشعر وإزالة قشرة الرأس.


فوائد الجلسرين للشعر 

١/ الجلسرين مرطب  ويقوم بتنعيم الشعر.
٢/  يعمل كحماية من الحرارة و يقلل من تلفها.

٣ / يساعد الجلسرين في تقليل قشرة الرأس عند استخدامه كعلاج يترك على الشعر، و يستخدم في الشامبو والكريمات والمستحضرات العشبية المضادة للقشرة لأنها تؤدي إلي جفاف الشعر والغلسرين يمنع الجفاف  بسبب قوة الترطيب فية.
4 /يتم استخدامه في الشامبو، حيث يعزز الجلسرين محتوى الرطوبة في جذور الشعر ويقوي جذع الشعر.
5 / يساعد في تهدئة فروة الرأس الجافة والحكة.

وصفات طبيعية لاستخدام الغلسرين للشعر: 

سبراي الشعر، تحتاجين إلى:
نصف كوب من ماء الورد
4 إلى 5 قطرات من زيت النعناع أو إكليل الجبل العطري 
2 ملاعق كبيرة من الجلسرين
نصف كوب ماء                                                                                                                                                                              زجاجة رذاذ
طريقة التحضير:

اخلطي كل المكونات ، ضعي الخليط في زجاجة الرش الرذاذ على الشعر الرطب المغسول.
تظهر الأبحاث أن ماء الورد يمكن يساعد في الاحتفاظ برطوبة جلد الرأس ، ويعالج هذا اضطرابات فروة الرأس الجافة والحكة مما يجعلها رطبة، يحتوي النعناع وإكليل الجبل على خصائص مضادة للميكروبات والفطريات تساعد في الحفاظ على فروة الرأس نظيفة.
٢ / زيت الخروع مع الجلسرين ، تحتاجين إلى : 
ملعقة كبيرة من زيت الخروع
ملعقة كبيرة من الجلسرين
كمية قليلة من الماء
ملعقة كبيرة من خل التفاح
صفار بيضة
طريقة التحضير:

اخلطي جميع المكونات في وعاء لتصبح عجينة ناعمة ، ضعي المكون على شعرك من الجذور إلى الأطراف.
ضعي على فروة رأسك ، استخدمي أطراف أصابعك لتدليك فروة رأسك بالمعجون ، اتركيه لمدة 30-45 دقيقة ،  اغسلي شعرك بالماء البارد والشامبو.

يساعد زيت الخروع في تحفيز نمو الشعر ، من المعروف أن خل التفاح يساعد في الحفاظ على مستوى الأس الهيدروجيني لفروة الرأس. كما أنه يعمل كعامل تطهير. يحتوي صفار البيض على الببتيدات التي يمكن أن تحفز نمو الشعر.

Dr.Radwa
Egypt Air