الأربعاء 15 مايو 2024

«جوجل» تطلق خاصية جديدة للحد من استهلاك الوقود

تطبيق خرائط جوجل

اقتصاد9-10-2021 | 16:17

منة سيد بكر

يستمر الموقع الشهير جوجل في إطراء العديد من المميزات لمستخدميه مما يحقق أكبر قدر من الاستفادة للجميع، وأعلن موقع جوجل العالمي، عن إضافة خاصية جديدة على تطبيق خرائط جوجل، والتي تكون هدفها الحد من استهلاك الوقود و بالنسبة لسائقي السيارات.

وبحسب موقع "نيكست ويب"، إن الخاصية الجديدة التي أعلنت عنها الشركة الشهيرة، تدعم البيئة نظراً لأنها تقلل من استخدام الوقود الذي يؤثر بطبيعته بشكل سلبي على البيئة.

وتقوم الخاصية الجديدة على عدة عوامل على الطرق، أهمها ميل الطريق والازدحام المروري، وذلك تقوم بإخبار السائق عن  أفضل طريق ليسلكه مناسب للمكان الذي يتجة له  بدلا من الإنتظار في طرق الإزدحام واستهلاك الوقود والتأثير على البيئة. 

و من الآثار السلبية المعروفة لكثرة إستهلاك الوقود تلوث الهواء مما يساهم في هطول الأمطار الحمضية و أيضا الجسيمات المنبعثة من حرق الوقود تساهم في تغيير المناخ و الكثير من الأضرار الأخري كظاهرة الاحتباس الحراري و غيرها.

ووفقا لموقع "الحرة" الأمريكي، فإن الميزة الجديدة سوف تنفع السائقين من حيث اختيار أسرع طريق عبر خيارات يظهرها له التطبيق تكشف الطرق المحتملة وكمية البنزين الذي يستهلكها  في كل طريق منهم  ويبقى للسائق الاختيار الأفضل له .

وتعتبر هذه الميزة متوفرة حتى الآن فقط في الولايات المتحدة على Android و iOS ، وأعلنت  الشركة عن موعد طرحها في أوروبا وخارجها و سيكون في عام 2022. 

ووفقا للموقع، فإن عملاق التكنولوجيا جوجل تقوم بإختبار ميزة أخرى تتعلق بإشارات المرور على الطريق، وهي تمكن للسائق رؤية إشارات المرور في الطريق التي يقصدها.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، سوندار بيتشاي، إن الميزة خفضت استهلاك الوقود وأوقات التأخير بنسبة 10-20% في اختبار ، وتأتي التحسينات الجديدة على خرائط جوجل في إطار سعي الشركة للاعتماد على الذكاء الاصطناعي في تحسين مكافحة البيئة والتقليل من الانبعاثات.