الأحد 5 مايو 2024

بالعرائس والحلوى: مدارس المنيا تستقبل الطلاب بالعام الدراسي الجديد

انتظام الدراسة بالمنيا

محافظات9-10-2021 | 12:35

محمد مرزوق

 انطلق اليوم السبت العام الدراسى الجديد، 2021 / 2022، وسط إجراءات احترازية ووقائية، حيث حرص الطلاب على الالتزام بارتداء الكمامة قبل دخولهم المدارس مع التباعد الجسدى، كما وجهت المدارس الطلاب بالحفاظ على المسافات وعدم تبادل “الأحضان والقبلات”، تطبيقًا للإجراءات الوقائية والاحترازية.

وشهدت مراسم طابور الصباح بالمدارس فى أول يوم من العام الدراسى الجديد، تحية العلم وترديد النشيد الوطنى، مع توجيه كلمة للطلاب أثناء الإذاعة المدرسية لتوعيتهم بضرورة الحفاظ على إجراءات كورونا الاحترازية، وأيضا الحرص على غسل الأيدى بشكل مستمر مع توعية الطلاب أيضا بخطورة الأوبئة وطرق تلاشيها ومكافحتها.

وتوافد التلاميذ على المدارس مرتدين الزى المدرسى والكمامة مع قيام المدارس بقياس درجة حرارة الطلاب لحظة الدخول من بوابات المدارس للتأكد من عدم ارتفاع درجة حرارة الطلاب، كما وفرت المدارس زائرة صحية للإشراف على الوضى الصحى للطلاب وتطبيق الطرق الوقائية.

كما احتفلت إدارات بعض من المدارس بمحافظة المنيا، اليوم السبت الموافق التاسع من أكتوبر، بانطلاق العام الدراسي الجديد لعام ٢٠٢١/ ٢٠٢٢م وبالطلاب الجدد، وذلك في إطار جذب الطلاب للمدرسة، حيث قامت مدرسة أبناء الثورة الابتدائية بالمنيا على استقبال الطلاب اليوم السبت بالبلالين وباقة الورود، والاحتفال بهم في فناء المدرسة بالعرائس المتحركة وسط اتباع الاجراءات الاحترازية والوقائية المشددة، حيث استجاب الطلاب للاحتفال وسط معلميهم.

وشهدت فصول المدرسة، استقبال الطلاب بالبلالين وتغليف الكتب المدرسية بباقة الورود وترتيبها على مقاعد الطلاب. وتزيينت المدارس بالبلالين وأدوات الزينة والورود على ابواب المدرسة وداخل الفصول الدراسية، في محاولة لجذب الطلاب للمدارس، فيما أعدت بعض المدارس بمحافظة المنيا الحلوى لتقديمها للطلاب مع دخولهم المدارس اليوم السبت.

كما تم تطهير وتعقيم الفصول ودورات المياه والمدارس في محاولة لتطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.