الإثنين 13 مايو 2024

اللهم أتممه عليّ بخيرٍ.. أفضل الأدعية لتسهيل الحَمل

أدعية لتسهيل الحمل

دين ودنيا9-10-2021 | 15:37

سالي طه

نجد كثير من الأمهات الحوامل تجد صعوبة ومشقة أثناء فترة الحمل، ولكن يجب دوما التقرب إلي الله بالدعاء والصلاة والذكر لتسهيل حملها وعملية ولادتها، وفي هذا الصدد، تقدم بوابة "دار الهلال"، مجموعة من الأدعية لتسهيل الحمل كالآتي:

ـ اللهم لا سهل إلّا ما جعلته سهلًا وأنت تجعل الحَزن إذا شئت سهلًا، سهّل لي يا رب الحمل، وسرّ قلبي بحدوثه، وأثلج صدري بالذريّة الصالحة.

ـ اللهم يا عظيم السلطان، يا قديم الإحسان، يا دائم النعم، يا كثير الخير، يا واسع العطايا، يا باسط الرزق، يا خفي اللطف، يا جميل الصنع، يا جميل الستر، يا حليمًا لا يعجل، يا كريمًا لا يبخل، أسألك يا إلهي أن تمنّ عليّ بكرمك وتُيسّر لي الحمل يا كريم يا رب.

ـ اللهم إنّي أسألك أن ترزقني ذريةً طيبةً، وأن تسهّل حدوث الحمل، وأن تُبعد عنّي المشقّات والصعوبات، ولا تذرني يا ربّي فردًا وأنت خير الوارثين.

ـ اللهم خفّف عنّي ما ألقاه من مشقة الحمل، وهوّن عليّ صعوبته، وأسعدني بمولودٍ تام الخِلقة حسن الخُلق يا كريم يا رحمن. اللهم ارزقني القوة والصبر وخفّف عنّي مشقة الحمل وثقله، واجعل ما أجده من التعب والألم رفعةً لي في درجاتي ومحوًا لسيئاتي.

ـ اللهم امنحني جسدًا قويًا، ونفسًا منشرحة، وأبعد عنّي صعوبة الحمل ومشاقّه، واجعلني أحتسب ما ألقاه من العناء لديك يا رب، وأبعد عنّي الضجر والملل والتأفف.

 ـ اللهم يا منفّس كربة كلّ مكروب، ويا كاشف الضر والبلوى عن أيوب، ويا من أقرّ بيوسف عين صفيه ونبيه يعقوب، ونجّى نوحًا من الغرق، وإبراهيم من الحرق، ويونس من الظلمات، وسلّم موسى من شرّ الجبابرة العتاة، وأعاذ محمدًا -صلّى الله عليه وسلّم- من شياطين الإنس والجنة، أسألك يا مولاي أن تُثبت حملي، وتحفظ جنيني، وتُعيذه من كلّ مكروه، وتقرّ عيني بولادته سالمًا معافى.

ـ اللهم أنت الحافظ وأنت الكريم وأنت القادر، يا رب احفظ لي جنيني وثبّت حملي واصرف عنّي الضرّ والأذى.

ـ اللهم هوّن عليّ حملي وأتممه عليّ بخيرٍ وعافية، واجعل ولادتي سهلةً ميسّرة.

ـ اللهم إنّي أسألك في شهوري الأخيرة من الحمل أن تُسهّله علي وتُيسّره، وأن ترحمني وتتجاوز عن ذنوبي وسيئاتي، وتُسعدني بولادة طفلٍ سليم وتجعله من عبادك الصالحين البارين، وتعينني على تربيته.

اقرأ أيضا:

كيف نبر الوالدين بعد وفاتهما؟

أحب الأذكار إلي الله سبحانه وتعالي.. احرص عليها

Dr.Radwa
Egypt Air