الأحد 19 مايو 2024

كيروش: الاستعداد لمباراة ليبيا الثانية بدأ من الجمعة

كيروش

ملاعب الهلال9-10-2021 | 18:21

محمد عمر

أكد البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب الوطني، أن الاستعداد لمباراة ليبيا الثانية في الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم «قطر 2022» بدأ منذ انتهاء مباراة برج العرب بين المنتخبين.

وأعرب كيروش عن سعادته بفوز الفراعنة أمام ليبيا مساء الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثالثة لتصفيات كأس العالم بهدف دون رد سجله عمر مرموش المحترف في صفوف شتوتجارت الألماني.

وقال كيروش في المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة: «اللاعبون يبذلون أقصى جهد لديهم والمباراة الثانية مع ليبيا بدأت من الآن ويجب على منتخب مصر الاستشفاء والراحة ثم الاستعداد بكل قوة للمباراة الثانية يوم الإثنين المقبل، منتخب ليبيا يريد استعادة الصدارة ونحن نريد الحفاظ على صدارة المجموعة وبالتالي المباراة ستكون قوية وهو أمر متوقع».

وأضاف: «بدون شك استحققنا الفوز، قدمنا مباراة جيدة وأداء اللاعبين فاق توقعاتي وكانوا في كامل تركيزهم، وعلى مدار الـ90 دقيقة يحاولون على كل كرة وكانوا الأقوى، وأرهقنا ليبيا بسبب مستوانا الجيد».

وتابع: «المباراة كانت صعبة على منتخب مصر ورد الفعل الخاص بالفريق في الهجوم والدفاع كان جيدًا وهذا كان الأسلوب الوحيد الذي يجعل منتخب مصر يتحكم في ليبيا ويجعله أمام أعينه باستمرار.. سجلنا هدفًا مميزًا والفريق فاز وحصد 3 نقاط وهذا هو الأهم».

وأوضح: «ليبيا خاطرت بعد تأخرها في النتيجة وهذا طبيعي، واعتمدنا على إدارة هذه المخاطرة في الملعب والسيطرة عليها. أضفنا لاعبا في وسط الملعب وسمحنا لمحمد النني وعمرو السولية بالتقدم للأمام وبالتالي قضينا على منتخب ليبيا تماما وفصلنا بين خط الدفاع والهجوم الذي لم يتلق أي كرات».

وأتم: «أريد توجيه كلمة لمنتخب ليبيا، اليوم أظهروا لنا سبب تصدرهم المجموعة، لديهم لاعبون على مستوى عالٍ ومدرب مميز ومنظمون داخل الملعب، وكان علينا اللعب بتركيز حتى نتحكم في المباراة، نحن في الصدارة الآن وسنقاتل للحفاظ على ذلك والمضي قدمًا في مشوار التصفيات».