الجمعة 28 يونيو 2024

الصور الأولى من حفل ختام المهرجان القومي للمسرح

مهرجان المسرح القومي المصري

فن9-10-2021 | 21:42

مديحة عاشور

انطلقت منذ قليل فعاليات حفل ختام المهرجان القومي للمسرح المصري بدورته الـ14، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

أعرب الفنان يوسف إسماعيل، رئيس المهرجان القومي للمسرح المصري، عن سعادته بالمهرجان، موجهًا الشكر للدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، على دعمها الدائم للمهرجان.

وأضاف إسماعيل، أن هذه الدورة شهدت إقبالًا جماهيرًا كبيرًا، وهذا ما يسعدنا في التفكير في زيادة عدد أيام الحضور، مؤكدًا أن الجمهور هو روح المسرح، موجهًا الشكر للجنة العليا للمهرجان، مشيدا بالمستوى الفني الجيد لكل الفرق المشاركة.

وكان الفائز بجائزة ورشة الإخراج عصام السيد.

والفائز بجائزة ورشة التمثيل أحمد مختار.

والفائز بجائزة ورشة الماكياج الماكيير إسلام عباس.

جاء ذلك خلال حفل ختام الدورة الرابعة عشرة للمهرجان القومي للمسرح المصري، والمنعقدة الآن بالمسرح الكبير، بحضور الفنان يوسف إسماعيل، رئيس المهرجان، والمخرج خالد جلال رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي، والفنان إسماعيل مختار، مدير المهرجان، ورئيس البيت الفني للمسرح، ولفيف قطاعات وزارة الثقافة والفنانين والنقاد المسرحيين.

يذكر أن المهرجان القومي للمسرح المصري انطلقت فعالياته 27 سبتمبر الماضي، وكرم خلال حفل افتتاحه الراحلين سمير غانم، ودلال عبد العزيز، وعبد الله غيث، كما كرمت الفنانة إلهام شاهين، والكاتب بهيج إسماعيل، والفنان أشرف عبد الغفور، والمخرج إميل جرجس، والناقدة آمال بكير، والفنان سامي مغاوري.

وينتظر الآن الإعلان عن جوائز ختام المهرجان وسط تنافس 33 عرضًا مسرحيًا، وسيعلن رئيس لجنة التحكيم الفنان الدكتور أحمد حلاوة في كلمته عن توصيات لجنة التحكيم التي تشكلت من كل من المخرج محمد عمر، الفنان مفيد عاشور، الموسيقار علي سعد، الفنان والمخرج وليد عوني، مهندس الديكور أيمن أنور، الكاتب المسرحي السيد محمد علي.