السبت 18 مايو 2024

تفاصيل زيارة مستشار وزير التربية والتعليم للتربية الرياضية لمدارس كفر الشيخ

جانب من الجولة

محافظات10-10-2021 | 20:51

محمود فكري

تفقدت الدكتورة منى مصطفى يحي، مستشار وزير التربية والتعليم للتربية الرياضية، الموفدة من قبل الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لمتابعة مدارس محافظة كفر الشيخ، للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية، مؤكدة أنها نقلت تحية الوزير للقيادات التنفيذية والعاملين بالتربية والتعليم والطلاب وأولياء الأمور، واطمأنت على اتباع الإجراءات الاحترازية، والأمن والسلامة وجاهزية المدارس لاستقبال الطلاب.

جاء ذلك بحضور المهندس محمد السبكي، مدير عام التعليم الفني، والدكتور سامح صديق، مدير عام إدارة شرق كفر الشيخ التعليمية، وعدد من مديري الإدارات النوعية بالمديرية.

وشملت الجولة مدارس المنتزه للتعليم الأساسي، والشهيد عزت الشافعي الثانوية للبنات، والمدرسة الثانوية الصناعية للبنات، ومدرسة الشهيد هشام الثانوية للبنات، والمدرسة الاعدادية القديمة للبنات، ومدرسة علي عبدالشكور الرسمية للغات، ومدرسة علي عبدالشكور للتعليم الأساسي.

وأجرت حوارا مع التلاميذ عبروا خلاله فرحتهم وارتياحهم لعودتهم للمدارس بعد غياب فترة طويلة، كما استمعت لعدد من المقترحات من الطلاب ووعدت بتوصيلها لوزير التربية والتعليم، كما تابعت وشاركت في تسليم الكتب للطلاب.

 وعلى جانب أخر، تفقد المهندس خالد البربري، وكيل مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، عدداً من المدارس منها مدرسة الشهيد هشام بركات الثانوية للبنات، ومدرسة شهيد السلام الثانوية للبنين، للاطمئنان على تطبيق الإجراءات الاحترازية، حرصا على سلامة الطلاب، وممارسة الانشطة الطلابية، وتفعيل مجموعات التقوية، والحرص على نظافة المدارس، مشدداً على سرعة تسليم الكتب للطلاب.

وكانت قد انتظمت العملية التعليمية في 328 مدرسة بمحافظة كفر الشيخ، في حين ستفتح جميع المدارس أبوابها لاستقبال الطلاب غداً الأحد، في ظل متابعة وتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، بتطبيق الاجراءات الاحترازي، والتباعد الاجتماعي.

وشهدت قيادات التعليم  تحية العلم وتوزع الكتب على والطالبات في شنط هدية لهن، بحضور الدكتور سامح صديق مدير عام إدارة شرق كفر الشيخ التعليمية، وحسانين إبراهيم حسنين، مدير إدارة التعليم الصناعي بالمديرية ، ومجدي أبو العنين ، مدير إدارة التعليم الفني بإدارة شرق، وخالد حسان ،متابعة إدارة شرق، والسيد عبدالسلام مدير المدرسة الثانوية الصناعية للبنات، جمال هلال وكيل المدرسة، وهاني حمدان، مدير غرفة عمليات المديرية.

الاكثر قراءة