الأحد 19 مايو 2024

طلاب جامعة قناة السويس مع أشرف صبحي في قرعة الموسم الرابع لبرنامج العباقرة

جانب من الاجتماع

محافظات11-10-2021 | 13:13

محمد الجندي

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، المؤتمر قرعة برنامج العباقرة للجامعات في نسخته الرابعة، والذي يقام تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة والبنك الأهلي المصري، بمشاركة جامعات مصر الحكومية والخاصة.

برعاية الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس وإشراف عام الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وإشراف تنفيذي الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية والادارة العامة لرعاية الشباب تحت إشراف  عبد الله عامر مدير عام الإدارة و مروة عدلى مدير إدارة النشاط الثقافي والإعلامي .

واقيمت قرعة المجموعات لبرنامج عباقرة الجامعات حيث وصل الي مرحلة المجموعات 16جامعة، من بينهم جامعة قناة السويس حيث جاءت جامعة قناة السويس بالمجموعة الرابعة.

وفي سياق اخر نظمت كلية الطب البشري جامعة قناة السويس، اللقاء التعريفي لاستقبال الطلاب الجدد بالكلية بحضور أكثر من 400 طالب يمثلون الفرقة الأولى بالكلية، برعاية الدكتور أحمد زكي، رئيس الجامعة، وإشراف عام الدكتور محمد شقيدف، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وإشراف تنفيذي الدكتور أحمد السقا، عميد الكلية والدكتوره منى غالي، وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب وحضور يحيى جلال، أمين الكلية.

بدأ اللقاء بالسلام الجمهورى وتلاوة مباركة من القرآن الكريم للطالب أحمد محسن، ثم قام الطالب كريم عبدالباري بتقديم كلمته ممثلا عن الطلاب موجهًا كلمته لزملائه الجدد «كن قائد تجربتك» فالجامعة للدراسه وممارسة الأنشطه من خلال الاتحاد أو الأسر الطلابيه، مؤكدًا أن التعاون والترابط هو أهم مميزات جامعتنا وخير دليل على ذلك هو حضور رئيس الجامعة والقيادات الجامعيه منذ اليوم الأول مع الطلاب الجدد لدعم التواصل المباشر بين الطلاب وإدارة الجامعة.

هنأ الدكتور أحمد زكي، رئيس جامعة قناة السويس، أبنائه طلاب الفرقة الأولى بتفوقهم وإلتحاقهم بكلية من أهم كليات جامعة قناة السويس، فهى كلية مرموقه علمياً وثقافياً واجتماعياً فهى الكلية الوحيدة بجمهورية مصر العربية التي حصلت على الجودة والاعتماد 3 مرات متتالية.

وأشار إلى أن الطالب المتميز كلمة تحمل الكثير من المعاني، فهي تشمل التفوق في المهارات والرياضه والثقافه خاصة ومصر تحتاج إلى طبيب كفئ ولدينا أسماء مرموقه لأطباء مصريين وصلوا إلى العالميه وأصبح اسمهم علامة في تخصصاتهم، مشيدًا بالأساتذة بكلية الطب جامعه قناة السويس، ومؤكدًا على طلابه بضرورة الاستفاده القصوى من هذه النخبه المختارة من الاساتذه، مطالباً طلابه بأن يضعوا أمام أعينهم هدف واحد وهو أن يصبح طبيب متميز.

الاكثر قراءة