الأربعاء 15 مايو 2024

ضبط 4 آلاف و200 قطعة حلوى سمسمية مجهولة المصدر بدسوق

حلوى مجهولة المصدر

محافظات11-10-2021 | 19:09

محمود فكري

تمكنت مديرية التموين بكفر الشيخ، اليوم الإثنين، من ضبط 4 آلاف و200 قطعة حلوي "سمسية علف"، مغلفة ومعبأة ومعدة للتداول والبيع بالأسواق، مجهولة المصدر، بدون تاريخ انتاج أو صلاحية، داخل أحد المخازن التابعة لأحد مصانع تصنيع الحلوي بمدينة دسوق.

نفذت الحملة، بالاشتراك مع جهاز حماية المستهلك، حملة للقضاء على الغش التجاري ومراقبة الأسواق ومصانع الحلوى بمدينة دسوق، حفاظًا على صحة المواطنين، وتزامنًا مع اقتراب حلول المولد النبوي الشريف، وتنفيذًا لتوجيهات عماد حبيب، وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ، ورجب نايل، رئيس جهاز حماية المستهلك بكفر الشيخ، بمشاركة رضا داود، وحمدي النوساني، بالرقابة التموينية، ومحمد البدراوي، وسعد أبو إسماعيل، بحماية المستهلك بكفر الشيخ.

كما ضبطت الحملة ٢٣٩ عبوة ألوان صناعية، منتهية الصلاحية وغير مصحوبة بالمستندات الدالة على مصدرها، بإحدي مخازن بيع مستلزمات الحلويات بمدينة دسوق.

ونجحت جهود الحملة في ضبط المدير المسئول لإحدي مستودعات الغاز، لتصرفه في 400 إسطوانة غاز منزلية سعة 12.5 كجم، وبيعها في السوق السوداء لتحقيق أرباح بطريقة غير مشروعة.

وتحفظت الحملة على الكميات المضبوطة، وتحررت المحاضر اللازمة حيال المخالفين، وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

وكانت قد تمكنت حملة مشتركة من مديرية التموين ومباحث التموين بكفر الشيخ، من ضبط سيارة نصف نقل مُحملة بـ 8 أطنان و750 كجم سماد يوريا مدعم مخصص الجمعيات الزراعية ومحظور بيعه خارجها، قبل تهريبها للسوق السوداء، بدائرة مركز البرلس.

وردت معلومات إلي المحاسب عماد حبيب، وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ، والعقيد محمد دومة، رئيس مباحث التموين بالمحافظة، مفادها قيام سيارة نصف نقل بتحميل كمية كبيرة من الأسمدة المحظور بيعها أو تداولها خارج الجمعيات الزراعية علي طريق مركز البرلس، وتبين من التحريات السرية أن قائد السيارة سبق ضبطه من قبل أثناء محاولته تهريب كمية من الأسمدة المدعمة.

Dr.Radwa
Egypt Air