الإثنين 20 مايو 2024

ماليزيا تستهدف خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة 45% بحلول 2030

رئيس وزراء ماليزيا

عرب وعالم11-10-2021 | 19:24

دار الهلال

قال رئيس وزراء ماليزيا، إسماعيل صبري يعقوب، اليوم الاثنين، إن بلاده تستهدف خفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري في جميع قطاعات الاقتصاد بنسبة 45 بالمائة على أساس إجمالي الناتج المحلي بحلول عام 2030.


وأضاف إسماعيل صبري أن هدف خفض الانبعاثات وُضِع دون شروط، وأن الهدف الجديد يزيد بنسبة 10 بالمائة عن الهدف السابق، بحسب ما نقلته صحيفة "مالاي ميل" الماليزية.


وأوضح رئيس الوزراء الماليزي، في بيان حول التزام بلاده بشأن أجندة تغير المناخ، أن ذلك سيمثل موقف ماليزيا الذي ستطرحه في الدورة الـ26 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP 26) الذي ينعقد في جلاسكو في اسكتلندا يومي 1 و2 نوفمبر.


ولفت إلى أنها المرة الأولى التي تتم فيها مناقشة موقف البلاد الذي سيُطرَح خلال المؤتمر "على أعلى مستوى في البلاد من خلال مجلس العمل الماليزي المعني بتغير المناخ".


وذكر أن بلاده ستسلط الضوء كذلك خلال المؤتمر على هدفها لتحقيق "صفر" انبعاثات بحلول عام 2050، والذي سيخضع إنجازه لنتائج إستراتيجية التنمية طويلة الأجل لخفض الانبعاثات التي من المقرر أن تنتهي وزارة البيئة من وضعها بحلول نهاية عام 2022.