الخميس 30 مايو 2024

شن حملات لإعادة الانضباط بشوارع حي جنوب الجيزة

محافظ الجيزة

محافظات12-10-2021 | 16:04

محمد ياسر

 شنت محافظة الجيزة حملات لإعادة الانضباط وإزالة إشغالات وتعديات المحال العامة والمنشآت التجارية بشوارع (سعد زغلول والصناديلى وأحمد ماهر)، وذلك في إطار توجيهات أحمد راشد محافظ الجيزة بإزالة كافة التعديات على الطريق العام وعدم السماح بوجود إشغالات.

وقام حي جنوب بإزالة التاندات والاستاندات الخاصة بالمعروضات والوصلات الكهربائية المخالفة والتعديات على الطريق العام بالشوارع، كما قام بالتعاون مع هيئة النظافة بإزالة الإشغالات والتعديات والمخلفات من منطقة مجمع الصناعات الإنتاجية لشباب الخريجين أسفل دائرى المنيب.

وفي سياق متصل، أزالت محافظة الجيزة، على مدار اليومين الماضيين، 2100 حالة إشغال لمحال ومنشأت تجارية بقطاع هضبة الأهرام للتعدي على حرم الطريق العام، وذلك حيث وجه المحافظ بمضاعفة مجهودات إزالة المخالفات بقطاع هضبة الأهرام لتحقيق الانضباط والتعامل بحزم مع المخالفات بشتى صورها.

وأسفرت الحملات بقطاع هضبة الأهرام عن ضبط والتحفظ على 25 مركبة "توك توك" لإعاقة حركة المارة والسيارات، ورفع 10 تروسيكلات لباعة جائلين، ومصادرة 250 "شيشة" من مقاهي وكافيهات، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك المنشآت المخالفة.

وتم ضبط وإيقاف أعمال تحويل وحدات من الغرض السكني إلي الغرض التجاري بعدد من العقارات، مع إزالة وتكسير كافة مخالفات البناء والتحويل ومصادرة المعدات المستخدمة، فضلا عن تشميع 5 محلات تجارية مخالفة بشوارع الضغط والثورة والجيش، وتحرير 23 محضر لمخالفة مواعيد الغلق لمحال أخرى.

وفي قطاع النظافة، تم رفع المخلفات والرتش من قطع الأراضي الفضاء بالبوابة الرابعة مع تكثيف حملات رفع المخلفات من القطاع بالبوابة الثالثة، بالإضافة إلى تنفيذ حملات رفع المخالفات من محيط مدارس (الأهرام الإبتدائية، ومحمود عمر الثانوية النموذجية، والتعليم الأساسي بمساكن الشباب).