السبت 15 يونيو 2024

محافظ الجيزة يتفقد أعمال تطوير متفرعات شارع الأهرام وتوسعات الطريق الدائري

جانب من الجولة

محافظات1-10-2021 | 17:09

محمد ياسر

تواصل محافظة الجيزة، تنفيذ مخططها الشامل لرصف وتطوير عدد من المحاور المرورية لتفتيت الكثافات وخلق شرايين مرورية جديدة.

وحرص محافظ الجيزة أحمد راشد، اليوم الجمعة، على تفقد أعمال رصف وتطوير عدد من متفرعات شارع الأهرام، حيث عاين مراحل العمل بشارع ناصر الثورة بحي العمرانية لمتابعة نسب تنفيذ الأعمال باعتباره أحد المتفرعات الهامة لشارع الأهرام ويربط بين شارعي الأهرام والملك فيصل.

ووجه المحافظ رئيس حي العمرانية بالتشديد على الشركة المنفذة بتكثيف دوريات العمل لسرعة الانتهاء من الأعمال وعدم السماح بوجود أي تعديات على الطريق العام للمحال والمنشآت التجارية مع الاستفادة من كافة المساحات لتوسعة الطريق.

واطلع محافظ الجيزة، من رئيس حي العمرانية على نسب استكمال أعمال التطوير بشوارع الجابري وعمر ابن أبي ربيعه ومدكور وإجراء التنسيق العام لتلك الشوارع والتي تعد متفرعات من شارع الأهرام، بالإضافة إلى البدء بفرد ودك طبقة الدقشوم بشارع عبد الرحمن حسني المتفرع من ناصر الثورة وبشارع القاهر المتفرع من شارع الجابري واستكمال تركيب بلاط الانترلوك بشارع الظافر من شارع الهرم.

وتابع أيضًا محافظ الجيزة ميدانيًا أعمال رفع تجمعات المخلفات وشفط المياه المتراكمة وفرد طبقة من الدقشوم وفرد طبقة رملية بنفق أبو زارع بحي العمرانية وذلك لتسهيل مرور المواطنين، حيث كلف المحافظ رئيس حي العمرانية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بحل أي معوقات ومشكلات لطفوحات الصرف الصحي بمحيط نفق ابو زارع مع التشديد على ضرورة الحفاظ على النفق بحالة جيدة.

كما شهدت جولة محافظ الجيزة تفقد مراحل العمل بمحور الفريق كمال عامر (ترعة الزمر)، بالإضافة إلى أعمال التوسعات الجارية بالطريق الدائري نطاق أحياء العمرانية والطالبية وجنوب الجيزة.