الإثنين 20 مايو 2024

تغريم مسنين في بريطانيا لقضائهما وقت طويل في مطعم «كنتاكي»

الزوجان المسنان

الهلال لايت 12-10-2021 | 20:03

داليا شافعي

حصل زوجان على غرامة قدرها 100 جنيه إسترليني لوقوف السيارات، بعد قضاء وقت طويل في تناول الطعام في كنتاكي.

وذكرت صحيفة "مترو" البريطانية أن المسن توني لونج، 77 عامًا، وزوجته بولين، 75 عامًا، التقيا بصديقين لم يروهما خلال الوباء خلال توجههما للمطعم للحصول على بعض الدجاج المقلي، لكنهم تجاوزوا الحد الأقصى لمدة ساعة واحدة لوقوف السيارات بـ 34 دقيقة في منطقة الانتظار.

وقال لونج، من برمنغهام: "كل ما أردناه هو لقاء الأصدقاء لأول مرة منذ الوباء، ولكننا عوقبنا على ذلك. ولم نتناول وجبة مع روي وليليان لبعض الوقت، بسبب الإغلاق كما يعاني روي من مشكلة في الرئة أيضًا لذا قررنا أن نلتقي شخصيًا".

ويضيف: "لم ألاحظ أبدًا أي قيود أو حدود زمنية على وقوف السيارات، كنت أعتقد دائمًا أنها كانت مماثلة لموقف سيارات Tesco القريب - وهو موقف سيارات مجاني للعملاء لمدة ثلاث ساعات. وبعد الانتهاء من وجبتنا، بعد حوالي ساعة أو نحو ذلك، ذهب كل منا إلى طريقه، وكان من المستحيل إنهاء الوجبة واللحاق في أقل من ساعة ".

وتذكر الصحيفة البريطانية، أن الجدّين غُرمِا بمبلغ 100 جنيه إسترليني من قبل سمارت باركينح، مع خيار دفع 60 جنيهًا إسترلينيًا في غضون أسبوعين.

واستأنف القاضي السابق لونج الاستئناف لكن دون جدوى، وتعهد الآن بمقاطعة فرع الوجبات السريعة.

وأضاف: "غالبًا ما تكون الطباعة الصغيرة بهذه الصغر، ولا يمكنك رؤية ما يقال إنها طريقة ماكرة في وضع اللافتات من هذا القبيل. إذا كانوا يريدون خسارة المال، من خلال معاملة الناس بهذه الطريقة ، فلن يستمروا طويلاً".

لكن كنتاكي فرايد تشيكن قد أجرى الآن تراجعًا عن القرار وألغى غرامة 100 جنيه إسترليني الصادرة للزوجين.

وقال متحدث باسم المطعم الشهير: "للحفاظ على سير مواقف السيارات لدينا بسلاسة، فإن العديد منهم لديهم حدود في مكانها - وهو أمر جيد عادةً، لأن معجبينا لا يميلون إلى البقاء معنا طالما فعل أنتوني".