السبت 18 مايو 2024

انتهاء أعمال الدورة الـ42 للجنة المندوبين الدائمين للاتحاد الإفريقي بمشاركة مصر

انتهاء أعمال الدورة الـ42 للجنة المندوبين الدائمين

أخبار12-10-2021 | 16:26

دار الهلال

اختتمت أعمال الدورة الـ42 للجنة المندوبين الدائمين لدى الاتحاد الإفريقي بمشاركة السفير الدكتور محمد جاد سفير مصر لدي إثيوبيا والمندوب الدائم لدي الاتحاد الإفريقي.

وذكرت سفارة مصر بأديس أبابا، أن المندوبين الدائمين قاموا - خلال الاجتماعات التي انطلقت في 28 سبتمبر الماضي- بالنظر ومراجعة وثائق الاتحاد الإفريقي المقرر عرضها على وزراء الخارجية الأفارقة خلال أعمال الدورة الـ39 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي المقررة يومي الخميس والجمعة 14- 15 أكتوبر الجاري، وقبيل اجتماع قمة الاتحاد الإفريقي التنسيقي المقرر في 16 أكتوبر الجاري.

كما تضمنت مداولات اللجنة عدة موضوعات أهمها إصلاح هياكل أجهزة الاتحاد الإفريقي والمراجعة المالية لأنشطته، وجهود التعافي الإفريقية من جائحة كورونا، فضلا عن أهم الأولويات الإفريقية خلال الفترة المقبلة بما فيها شراكات الاتحاد الإفريقي مع الدول والمنظمات الأخرى.

وأكد السفير المصري في مداخلاته خلال الاجتماعات، على ثوابت الموقف المصري إزاء تلك الموضوعات، ولا سيما الدعم المستمر لعمل الاتحاد الإفريقي وأجهزته، والحاجة للتطوير المستمر لأساليب عمل الاتحاد، بما يعود بالنفع على دول وشعوب القارة، فضلا عن أهمية تحقيق الاستفادة القصوى من موارد الاتحاد الإفريقي بما فيها الموارد البشرية، وتعزيز التعاون بين الاتحاد الإفريقي وشركائه الدوليين بما يتماشى مع أولويات القارة الإفريقية.

الاكثر قراءة