الثلاثاء 18 يونيو 2024

العثور على حيوان غريب  على شاطئ أسترالى

الحيوان المجهول

الهلال لايت 12-10-2021 | 22:59

ميادة عبد الناصر

انجرفت بقعة بنية غامضة على أحد الشواطئ الأسترالية ، مما حير المشاهدين بشأن ما يمكن أن يكون عليه هذا المخلوق وتُظهر صورة نُشرت على مجموعة حيوانات نايتيڤ استراليان  على فيس بوك حيث تم رصد الحيوان المجهول الهوية على شاطئ كيمب في يبون ، في الجزء الجنوبي من الحاجز المرجاني العظيم في كوينزلاند وهو ما آثار ردود فعل متباينة وحيرة بين رواد السوشيال ميديا وذلك حسب ما نشرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

بينما يضع المستخدمون اقتراحاتهم في تحديد المخلوق ، بدا أن المعلقين ذوي العيون النسر يستقرون على كونه قنديل بحر مرحبا وهذه الأنواع ليست قاتلة للبشر ولكنها يمكن أن تسبب لدغة سيئة إذا لمسها رواد الشاطئ.

عندما يغسل قنديل البحر على الشاطئ ، يمكن أن تنبعث منه رائحة كريهة أحيانًا وهو عامل ردع طبيعي للناس للابتعاد.

شبّه أحد المعلقين المخلوق بلعب باراماتا إيلز بيتر ستيرلنج ، مرتديًا الحيوان "سمكة بيتر ستيرلنج"  المعروفة أيضًا باسم سمكة الفقاعة.

وتعتبر سمكة blob جزءًا من عائلة تسمى sculpins fathead ، توجد في المياه البحرية قبالة المحيطين الهندي والهادئ ، عادةً في المياه العميقة التي تتراوح من 100 متر إلى 2800 متر تحت الماء.

شارك أحد المستخدمين صورة لقنديل البحر البني المشابه لقنديل البحر  ، والذي يبدو متشابهًا جدًا مع الصورة الموجودة في كوينزلاند ويعتقد معلق آخر شارك في اللغز أنه يشبه غلاف بيض سمك القرش.

يمارس عدد قليل من أسماك القرش "الإخصاب الداخلي" ، على غرار الطريقة التي يتكاثر بها البشر باستخدام "claspers" الذكر في الأعضاء التناسلية للإناث.

يطلق القرش  البيض خارج جسد الأنثى اسم "البيضاوية" ، في حين أن الطريقة العادية هي "الولود" بمعنى أن البيض يتطور داخل الأم ويمكن أن يأتي بيض الحيوانات المفترسة بأشكال وأحجام مختلفة ، اعتمادًا على أنواع الحيوانات البحرية.