الأربعاء 15 مايو 2024

التموين: سداد 242 مليون جنية قيمة مستحقات منافذ صرف السلع المدعمة لـ سبتمبر 2021

التموين

اقتصاد13-10-2021 | 11:17

أنديانا خالد

قامت الهيئه العامة للسلع التموينية التابعه لوزارة التموين والتجارة الداخلية بسداد مستحقات منافذ صرف السلع التموينية عن فارق نقاط الخبز بحسابات كل منفذ وتشمل بقالى التموين  ومنافذ جمعيتى والمجمعات الاستهلاكية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية.

وأكدت الهيئة العامة للسلع التموينية أن مستحقات منافذ صرف السلع التموينية عن فارق نقاط الخبز وصلت إلى 242 مليون جنيه عن شهر سبتمبر الماضى وأكدت أن كل صاحب منفذ تمويني سواء بقالين أو جمعيتى يمكنهم سحب مستحقاتهم فوراً من ماكينات الصرف التابعة للبنوك والمنتشرة فى كافة محافظات الجمهورية.

وكان احمد كمال – معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، أكد أن شركتي الجملة ( العامة – المصرية ) يقومون يومياً بضخ كميات ‏كبيرة من السلع الغذائية بمخازن شركتيهما  لتلبية احتياجات المواطنين ‏علي بطاقة الدعم.

وأضاف أحمد كمال الي أن شركتي الجملة يقومون ‏بضخ السلع التموينية والأساسية للمواطنين بمخازنهم لصرفها الي منافذ التوزيع تتنوع ‏ما بين الارز، والزيت، والسكر، والمكرونه، ومساحيق الغسيل ‏والشاي وغيرها من السلع الاخري، وأشار الي انه يتم متابعة السلع ‏جيداَ من حيث الجودة، موضحاَ ان مركز تطوير وسلامة الغذاء الذي ‏افتتحه السيد الاستاذ الدكتور / علي المصيلحي – وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، يتابع دورياً جودة السلع المتوفرة من خلال اخذ ‏عينات من السلع قبل طرحها للمواطنين علي بطاقة الدعم.

وأكد ‏احمد كمال – معاون الوزير المتحدث الرسمي، وصول نسب صرف السلع عن شهر اكتوبر الجارى ٥٠٪؜ كما أنه يتم يومياَ ضخ 4 ‏ألاف طن / سكر، واكثر من 3 ألاف طن / زيت طعام بنوعيه ( العبوة ‏واحد لتر والعبو زنة 800 ملي جرام)، وحوالي 1000 طن / ارز، ‏وكذلك 1000 طن / مكرونه.

وأكد معاون الوزير المتحدث الرسمي ‏للوزارة  احمد كمال ان الدكتور علي المصيلحي – ‏وزير التموين و التجارة الداخلية، يوجه يومياَ مديريات التموين ‏بالمحافظات بشن حملات يوميا علي منافذ الصرف للتاكد من طرح ‏السلع للمواطنين وتوافرها والجودة المعلن عنها طبقا لبيانات مركز ‏تطوير وسلامة الغذاء التابع للوزارة.‏

وطالب احمد كمال – معاون الوزير المتحدث الرسمي للوزارة، ‏المواطنين بالابلاغ عن اي تلاعب وكذلك عدم ترك المواطن لبطاقتة ‏التموينية في اي منفذ ايضاَ. ‏

Dr.Radwa
Egypt Air