الأحد 5 مايو 2024

ماس كهربائي يتسبب في حريق قاعة مهرجان الجونة

الجونة

فن13-10-2021 | 14:04

ميرنا أديب

كشفت إدارة مهرجان الجونة السينمائي، اليوم الأربعاء، أنه تمت السيطرة على حريق قاعة مهرجان الجونة، نشب بمركز الجونة للمؤتمرات والثقافة.

وتنوه إدارة المهرجان بأنَّ حريق مهرجان الجونة أدَّى إلى التهام جزء صغير من القاعة المعدة لاستقبال فعاليات افتتاح المهرجان.

وفور حدوث الحريق، تواصلت إدارة المهرجان مع قوات الحماية المدنية، التي دفعت بعربات الإطفاء بالتعاون مع أجهزة الإطفاء بمشروع الجونة للسيطرة على الحريق.

وفتحت إدارة المهرجان على الفور تحقيقًا مفصلًا للوقوف على أسباب الحادثة لكشف الأسباب الرئيسية، مع الاشتباه في حدوث ماس كهربائي.

يذكر أن المؤتمر الصحفي لمهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة يعقد، اليوم الأربعاء، في تمام الساعة الثانية والنصف ظهرًا.

وتفتتح الإعلامية ناردين فرج الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي الدولي، فيما تختم فعاليات المهرجان الإعلامية جاسمين طه.

وتواصل مدينة الجونة، تحضيراتها النهائية في الأيام الأخيرة قبل بدء فعاليات المهرجان، والمقرر أن يستمر لـ9 أيام متتالية، بحضور عدد كبير من نجوم الفن، والصحفيين والإعلاميين.

جدير بالذكر أن المهرجان سيشهد عرض أقوى وأهم الأعمال السينمائية العربية، والكشف عن أسماء سبعة من الأفلام المصرية، لتكون ضمن برنامج الدورة الخامسة من المهرجان،  لتصبح المشاركة المصرية، بتلك الدورة هي الأكبر منذ انطلاقه.

يذكر أن مهرجان الجونة السيمائي أعلن مؤخرًا عن  اختيار مجموعة من المخرجين المتميزين والبارزين وخبراء الصناعة ونقاد السينما الذين سيشكلون لجان التحكيم في المسابقات الرئيسية الثلاث، إلى جانب أعضاء لجنة تحكيم جائزة نجمة الجونة الخضراء في دورتها الأولى إضافة إلى لجان تحكيم فيبريسي، ونيتباك.

وحول اختيار أعضاء لجان التحكيم للدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي، قال انتشال التميمي مدير مهرجان الجونة السينمائي إن جانبًا من مهمة مهرجان الجونة السينمائي يتمثل في دعوة مجموعة متميزة للغاية من صناع السينما والنقاد السينمائيين والمتخصصين في الصناعة لتشكيل لجان التحكيم.

وتضم لجنة مسابقة الأفلام الروائية الطويلة الممثلة المصرية منة شلبي، التي لعبت أدوارًا سينمائية هامة مع مخرجين متميزين وتعد أول ممثلة مصرية وعربية يتم ترشيحها لجائزة الإيمي الدولية لأفضل ممثلة عن دورها في مسلسل "في كل أسبوع يوم جمعة"، وسارة هوش المؤسس والمدير التنفيذي لمهرجان جواناخواتو السينمائي الدولي في المكسيك، كما تضم المخرج والمنتج اللبناني جورج هاشم الذي تشمل أعماله الفيلم الشهير "رصاصة طايشة" (2010)، وفيلم "نار من نار" (2016).

فضلًا عن ذلك، يشارك في اللجنة المخرج الهندي كبير خان، المعروف بأعمال مثل "كابول إكسبرس" و"نيويورك" و"إيك ثا تايجر" و"سنوات طالبان وما بعدها".

ويرأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة المنتج روب ألين، الرئيس التنفيذي لشركة مارجيت هاوس فيلمز، ومنتج فيلم نتفليكس "أنا لم أعد هنا".

وتتكون لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة من المنتج الكوري الجنوبي جاي جيون المؤسس المشارك لمهرجان بوسان السينمائي الدولي، والذي أنتج أفلامًا مثل "حكاية مدينة واحدة"، بالإضافة إلى المخرجة الأمريكية كيم إيه سنايدر التي تشمل أعمالها الأخيرة الفيلم الوثائقي "نحن الأطفال" والذي حظى باحتفاء نقدي وجماهيري واسع.