الجمعة 10 مايو 2024

الشهاوي: «حياة كريمة» تطبيق عملي للعدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان في مصر

اللواء محمد الشهاوي

أخبار13-10-2021 | 18:04

أماني محمد

قال اللواء محمد الشهاوي، مستشار كلية القادة والأركان، إن مصر تعمل على محاربة الهجرة غير الشرعية حتى لا تطول الدول الغربية، وتستضيف نحو 6 ملايين مواطن كانوا يرغبون في الهجرة غير الشرعية خارج البلاد بسبب عدم استقرار الأوضاع في بلادهم، مضيفا أنه لم يخرج ولا مركب واحد للهجرة غير الشرعية من مصر منذ نوفمبر 2016.

وأوضح في تصريح لبوابة "دار الهلال"، أن مصر قدمت لنحو 6 ملايين مواطن أجنبي تستقبلهم كضيوف، كل الخدمات اللازمة في التعليم والصحة والسكن والعمل وهي كلها حقوق للإنسان، مضيفا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي دائما ما ينادي بحقوق الإنسان في الحياة والتعليم الجيد والصحة الجيدة، بدون الاقتصار على الحقوق السياسية فقط لأن حقوق الإنسان مفهوم شامل وأكبر من ذلك.

وأشار الشهاوي إلى أن الرئيس السيسي خلال مشاركته في قمة "فيشجراد، أكد هذه الرسائل مع بذل الكثير من الجهود لصالح الإنسان وخاصة في مشروع حياة كريمة الذي يستهدف تطوير نحو 4500 قرية و30 ألف تابع لها، بتكلفة 700 مليار جنيه خلال 3 سنوات، في تطبيق عملي للعدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان التي تستهدف الدولة تنفيذها.

وأكد أن هناك دولا كبرى تستثمر في تعزيز قدراتها العسكرية والتعاون مع مصر في هذا المجال، لأن مصر تحارب الإرهاب نيابة عن العالم وتكافح الهجرة غير الشرعية التي كانت تطول تلك الدول.

Dr.Radwa
Egypt Air