الجمعة 17 مايو 2024

آخرهن حنان مطاوع.. فنانات ظهرن بالزي الفرعوني

حنان مطاع

فن13-10-2021 | 20:14

ياسمين مندور

للزي الفرعوني سحره خاص، ورغم أن العديد من الفنانات ارتدت الزي الفرعوني، تحمل كل منها سحرا خاصا بها.

الفنانة القديرة لبنى عبد العزيز واحدة من أشهر الفنانات اللاتي ظهرن بالزي الفرعوني، وذلك من خلال فيلم «عروس النيل»، وكان للكحل الاسود الداكن وعيناها طله مميزة لا يمكن نسيانها .

سوسن بدر، كليوباترا القرن العشرين، ظهرت الفنانة الكبيرة سوسن بدر أكثر من مرة بزي فرعوني، و لم يختلف أحد علي كونها صاحبة ملامح فرعونية أصيلة، حتى لقبت بالهاربة من المتحف، واختارتها من قبل إحدى المجلات العالمية الأمريكية لوضع صورتها بالزي الفرعوني على غلافها.

كان للفنانة هند صبري مشاركة خاصة في موكب نقل المومياوات، ورغم أنها ليست مصرية، جعلتها الملامح الحادة القريبة من الوجه المصري الفرعوني مميزه وبدت فرعونية الأصل، وسبق أن ظهرت بالزي الفرعوني من خلال الشخصية التي كانت تجسدها فى أحداث فيلم «الكنز»، بجانب محمد رمضان ومحمد سعد وروبي.

وكانت حنان مطاوع آخر الممثلات التي تألقت بإطلالة فرعونية فخمة، خلال عرض الأزياء الذي قدمه مصمم الأزياء الشهير هاني البحيري، ضمن فعاليات معرض تراثنا للأعمال اليدوية والحرفية، وظهرت حنان مطاوع بفستان فرعوني مطرز باللون الذهبي بذيل طويل ومرصع بالأحجار الزرقاء واللون الذهبي، كما شملت الإطلالة وجود الرمز الفرعوني مفتاح الحياة، وأرتدت حنان تاجا فرعونيا لتأكيد زمن الإطلالة.