الجمعة 17 مايو 2024

ويليام شاتنر صاحب أكبر سلسلة للخيال العلمى يدمج التمثيل بالواقع ويصل الفضاء في سن التسعين 

ويليام شانتر ورواد الفضاء

الهلال لايت 14-10-2021 | 17:20

ميادة عبد الناصر
استطاع الممثل الكندى ويليام شاتنر ، الذي اشتهر بدوره  فى مسلسل  ستار تريك فى سلسلة الخيال العلمي في الستينيات والتى كانت تدور أحداثها عن الفضاء أن يخترق هذا العالم بالفعل ليصبح رسمياً هو أكبر شخص على الإطلاق يسافر إلى الفضاء وذلك بجانب رواد الفضاء الجدد كريس بوشويزن ، جلين دي فريس وأودري باورز ، بمسافة 351،186 قدمًا فوق سطح الأرض حيث أمضوا ثلاث دقائق على متن الصاروخ الفضائى وذلك حسب ما ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية .

الرحلة استغرقت 10 دقائق و 17 ثانية فقط ، ولكن سيظل يتذكرها الطاقم مدى الحياة ووصف بوشينز وهو مهندس سابق في وكالة ناسا و ، كيف كانت تجربة الركوب مع الكابتن كيرك الشهير: كما تعلم ، لقد شاهدنا جميعًا مسلسل ستار تريك ، والعديد من الأعمال العظيمة الأخرى التى قام بها بيل لكن بالنسبة للعديد من الأشخاص حول العالم ، مثلت "ستار تريك" مستقبلًا يمكننا أن نأمله ، من أجل مستقبل سلمي للجنس البشري ولا يمكنني التفكير في سفير أفضل لهذه الرسالة من السيد شاتنر وهي إثارة مطلقة .

أمضى الطاقم حوالي 20 دقيقة في الإجابة على أسئلة من منصة الهبوط في موقع الإطلاق وان أثناء حديثه ، كشف شاتنر عن تسمية الفريق لناديهم المكون من أربعة رجال The Snake Bites.

عندما قام الممثل بدمج الخيال العلمي مع الواقع مع رحلته الفضائية التاريخية ، قال إن الانتقال من السماء الزرقاء إلى سواد الفضاء كان تجربة مؤثرة وأضاف لقد كانت مؤثرة للغاية. هذه التجربة شيء لا يصدق وما تراه هناك هو ضوء. يتعلق الأمر بالعواطف وفجأة الحياة والموت.

وأضاف شاتنر أن العودة إلى الأرض كانت مزعجة أكثر مما دفعه التدريب إلى توقعه وجعله يتساءل عما إذا كان سيعيدها إلى المنزل على قيد الحياة.

أصبح شاتنر أكبر شخص في الفضاء ، متجاوزًا الرقم القياسي السابق - الذي سجله والي فانك ، 82 عامًا ، في رحلة قصيرة مماثلة على متن سفينة فضاء بيزوس في يوليو - بثماني سنوات.

وقالت شركة Blue Origin إن شاتنر وبقية الطاقم استوفوا جميع المتطلبات الطبية والفيزيائية ، بما في ذلك القدرة على الصعود والنزول على عدة درجات من الدرج في برج الإطلاق. يتعرض الركاب لما يقرب من 6 جي ، أو ستة أضعاف قوة الجاذبية الأرضية ، حيث تعود الكبسولة إلى الأرض.

كما وجه إيلون ماسك ، الرئيس التنفيذي لشركة سبيس اكس ، رسالة خاصة إلى ويليام شاتنر ، تكريمًا للممثل الذي سيصبح أكبر شخص في الفضاء.