الخميس 16 مايو 2024

البرهان يؤكد ضرورة العمل على توسيع دائرة المشاركة السياسية في السودان

البرهان

عرب وعالم14-10-2021 | 19:00

دار الهلال

 أكد الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة السودانية، ضرورة العمل على توسيع دائرة المشاركة لتضم كل القوى السياسية التي ساهمت في صنع التغيير، مشددا على الحرص التام على حماية الثورة والتغيير حتى تكتمل مراحل الانتقال الديمقراطي، والالتزام بالشراكة المنصوص عليها في الوثيقة الدستورية.


والتقى البرهان، اليوم الخميس، مع المجموعة الافريقية وسفراء ورؤساء بعثات الدول الافريقية وممثل الاتحاد الافريقي بالخرطوم محمد بلعيش.وعبر السفراء، عن تقديرهم لرئيس مجلس السيادة السوداني لإطلاعهم على الوضع الراهن في السودان.


وقال سفير المملكة المغربية عميد السلك الدبلوماسي والمجموعة الافريقية محمد ماء العينين: "لمسنا حرص القيادة على معالجة القضايا السياسية وتنفيذ بنود الوثيقة الدستورية وتوسيع المشاركة العريضة واستكمال عملية السلام وإنجاح الفترة الانتقالية"، مشيرا إلى أن لقاء رئيس مجلس السيادة الإنتقالي حظي بروح تفاؤلية لمواجهة التحديات الراهنة.


من جانبه، قال السفير محمد بلعيش ممثل الاتحاد الافريقي في السودان، إن اللقاء تناول بشفافية مستجدات الوضع الراهن، وكيفية التقدم بخطى ثابتة خلال هذه المرحلة، نحو الاستحقاقات الديمقراطية، خاصة بعد الانفتاح الكبير للسودان وتطبيع علاقاته مع المجتمع الدولي وإزالة أسمه من القائمة السوداء.


وأشار إلى أن رئيس مجلس السيادة، شدد على ضرورة تقوية اللحمة السودانية بجمع القوى السياسية واستكمال البناء المؤسسي ومسار السلام والإصلاح الاقتصادي لضمان الاستقرار الدائم للسودان.