الجمعة 28 يونيو 2024

بهدف أجاي.. الأهلي يقترب من الحفاظ بدرع الدوري

29-5-2017 | 22:51

اقترب النادي الأهلي من التتويج بلقب بطولة الدوري المصري الممتاز للمرة 39، بعد أن أنهى الشوط الأول متقدمًا على فريق مصر المقاصة بهدف نظيف في المباراة التي تقام على ملعب الجيش بالسويس.

بدأت المباراة بسيطرة لفريق المقاصة على مجريات المباراة ولكن دون تشكيل خطورة حقيقية على مرمى حارس النادي الأهلي شريف إكرامي، وفي الدقيقة 23 أرسل على معلول كرة عرضية فشل فوفي لاعب المقاصة في تشتيت الكرة لتصل على طبق من ذهب إلى المنفرد أجاي الذي سدد المرة مباشرة في المرمى مسجلًا الهدف الأول للنادي الأهلي وسط حسرة لاعب المقاصة بسب الخطأ القاتل.

بعد الهدف شكل المقاصة خطورة حقيقة على مرمى الأهلي، وجاءت أول الفرص الحقيقية عن طريق أحمد الشيخ في الدقيقة 33 بعد أن سدد كرة بيسراه رائعة من الناحية اليمنى من ركلة حرة لكن إكرامي تألق وتصدى له.

وفي الدقيقة 36 كاد جون أنطوى أن يسجل في فريقه السابق يعد أن أستغل كرة من ضربة ركنية صوبها برأسية مرت من فوق المرمى بقليل.

وفي الدقيقة 43 مرر الشيخ كرة بينية إلى أنطوى الذي سدد الكرة مباشرة ولكن مرت بجوار القائم، وفي الدقيقة الأخيرة ألغى الحكم محمد فاروق هدف لمصلحة مصر المقاصة عن طريق حسين الشحات بداعي التسلل.

ويكفي الأهلي نقطة التعادل ليصبح بطلا للدوري.