الجمعة 28 يونيو 2024

الأهلي يتوج رسميًا بلقب الدوري المصري للمرة الـ39

29-5-2017 | 23:57

توج النادي الأهلي بمسابقة الدوري المصري الممتاز موسم 2016/2017  قبل النهاية بأربع جولات، بعد أن تعادل مع مصر المقاصة 2-2، في المباراة التي أقيمت على ملعب الجيش بالسويس في إطار منافسات الأسبوع رقم 30.

وبهذا التعادل، ارتفع رصيد الأهلي إلى 76 نقطة بينما وصل رصيد المقاصة إلي 64 نقطة.

بدأت المباراة بسيطرة لفريق المقاصة على مجريات المباراة، ولكن دون تشكيل خطورة حقيقية على مرمى حارس النادى الأهلي شريف إكرامي، وفي الدقيقة 23 أرسل على معلول كرة عرضية فشل فوفي لاعب المقاصة في تشتيت الكرة لتصل على طبق من ذهب إلى المنفرد أجاي الذي سدد المرة مباشرة في المرمى مسجلًا الهدف الأول للأهلي وسط حسرة لاعب المقاصة بسب الخطأ القاتل.

بعد الهدف شكل المقاصة خطورة حقيقة على مرمى الأهلي، وجاءت أول الفرص الحقيقية عن طريق أحمد الشيخ في الدقيقة 33 بعد أن سدد كرة بيسراه رائعة من الناحية اليمنى من ركلة حرة لكن إكرامي تألق وتصدى له.

وفي الدقيقة 36، كاد جون أنطوى أن يسجل في فريقه السابق، بعد أن استغل كرة من ضربة ركنية صوبها برأسية مرت من فوق المرمى بقليل.

وفي الدقيقة 43، مرر الشيخ كرة بينية إلى أنطوي الذي سدد الكرة مباشرة، ولكن مرت بجوار القائم، وفي الدقيقة الأخيرة ألغى الحكم محمد فاروق هدفًا لمصلحة مصر المقاصة عن طريق حسين الشحات بداعي التسلل.

ومع بداية الشوط الثاني لم يمهل المارد الأحمر خصمة كثييرى حتى سجل الهدف الثاني عن طريق وليد سيلمان في دقيقة 62 بعد أن أنطلق أجاي داخل منطقة جزاء المقاصة وأخرق خط الدفاع قبل ان يبعدها الحارس أحمد مسعود تابعها سليمان في مرمى .

وفي دقيقة 70 احتسب الحكم محمد فاروق، ركلة جزاء لمصلحة مصر المقاصة، بعد لمسة يد على المدافع سعد سمير، ليترجمها أحمد الشيخ إلى هدف، بعد أن وضع الكرة على يمين شريف إكرامي، وفي دقيقة 75 سجل لاعب الأهلي المعار الآخر جون أنطوي، هدف التعادل بعد أن أستغل خطأً مشتركًا بين دفاع الأهلي وإكرامي، الذي خرج بشكل خاطئ في المرمى ليمسها أنطوي لمسة خفيفة ذهبت إلي الشياك معلنآ عن التعادل ليشتعل اللقاء من جديد.

ولكن أستفاق الشياطين الحمر بعد صدمة الهدف الثاني وتمكن لاعبو الفريق الأحمر في الحفاظ على نظافة الشباك، رغم هجوم المقاصة المكثف ولكن دون جدوى.

ليطق محمد فاروق صافرة نهاية المبارة معلنًا بشكل رسمي، عن تتويج الأهلي بلقب الدوري رقم 39 في تاريخ النادي الأحمر.