الإثنين 17 يونيو 2024

«فكرة تستحق التعميم».. أول «جيم» مفتوح في العبور يحصد الإعجاب على السوشيال

أول جيم مفتوح في العبور

الهلال لايت 15-10-2021 | 18:55

سلمى هاني

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مجموعة من الصور المُلتقطة من داخل أول صالة للألعاب الرياضية «جيم» تقيمها الدولة في الحي التاسع بمدينة العبور، مؤكدين على أنها فكرة مميزة تساعد الجميع على ممارسة الرياضة بهدف المحافظة على الصحة.

وعبّر رواد السوشيال ميديا عن فخرهم بهذا المشروع قائلين: «جميل قوي، أتمنى المحافظة عليه وأتمنى تعميم الفكرة في كل مصر»، و«إيه اللي أنا بشوفه ده، عمار يا مصر، والله في أحياء بالسويد كده، مصر أبهرتني فعلا تحيا مصر»، و«ولا كان ييجي في بالنا»، و«عاش خلي الأجيال تطلع رياضية كده، أتمنى الفكرة تتم في كل مركز ومش بس في كل محافظة، عمار يا مصر».

وفي وقت سابق، قال المهندس عبدالرؤوف الغيطي، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، إنه جارٍ استكمال أعمال إنشاء ممشى وتراك للدراجات بالحي التاسع بالمدينة، وأضاف أيضًا أن الممشى والتراك بعرض 4 أمتار وبطول 4 كم، كما أكد على إنشاء چيم متكامل ومفتوح على مساحة 1000م ويتكون من 34 لعبة مختلفة.

وأشار رئيس جهاز العبور، إلى أنه يجري حاليًا تزويد الممشى بمظلات حديثة و«برجولات» من مواد سهلة الفك والتركيب ومتطلبات الاستدامة لتتحمل العوامل الجوية.

وأكد رئيس جهاز العبور، إلى أنه تم تزويد المشروع بشبكة إنارة للأمان ولسهولة الحركة واستخدام الممشى ليلا لخدمة سكان المدينة، كما تم تركيب أماكن للجلوس عليها.

وأضاف مؤخرًا أنه جارٍ استكمال أعمال توريد وتركيب المعدات الرياضية للچيم المفتوح لاستخدامه من قِبل مرتادي ممشى وتراك الدراجات بالحي التاسع والطريق الرئيسي للمدينة، ومن المتوقع الانتهاء منه قريبًا.