السبت 11 مايو 2024

جلسة عرض المشاريع: سينما تيك بواسطة جيميني أفريقيا

ندوة مهرجان الجونة

فن15-10-2021 | 19:52

مديحه عاشور

شهد اليوم جسر الجونة السينمائي مسابقة سينماتك المقامة خلال فعاليات مهرجان الجونة السينمائي في مقر الجامعة الألمانية بالجونة، وتهدف المسابقة إلى اكتشاف شركات ريادة الأعمال التي تملك حلول تكنولوجية لتسهيل عملية صناعة السينما وتطويرها.

تقوم المسابقة تحت إطار "مسار السينماتك"، ويعد أول مسار في العالم يعمل على ضخ التطور التكنولوجي والتحول الرقمي، للارتقاء بصناعة الأفلام، عن طريق ريادة الأعمال.

تكونت لجنة التحكيم من الفنانة أمينة خليل، والفنانة والمنتجة صبا مبارك، والمنتجة شاهيناز العقاد، والمخرج رامي رزق الله، بالإضافة إلى المهندس عدلي توما، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة جيميناي أفريقيا، والمؤسس لمسار سينماتك وفي مصر والعالم.

شارك في المسابقة 13 شركة ناشئة محلية وأقليمية، وحظيت كل شركة ناشئة على فترة زمنية تكونت من 3 دقائق لعرض أفكار مشاريعهم المختلفة والإجابة على أسئلة اللجنة، وقيمت اللجنة المشاريع بعض عرض كل فكرة من خلال أبليكشن للحفاظ على خصوصية التصويت، وتم تحديد الفائزين بناءً على أعلى تقييم حصلوا عليه من اللجنة.

الجائزة التي حصل عليها الفائزين هي منحة أونلاين في ريادة الأعمال من جامعة أجورا للبيزنس، حيث حصل الفائز بالمركز الثالت على منحة 30% والفائز بالمركز الثاني على 50% و المركز الأول على منحة كاملة QUAD A حصل على المركز الثالت ​من أوغندا، التي هدفها تعين وتوفير مهندسين الصوت في أفريقيا، وخلق منصة تخدم منطقة أفريقيا بالكامل، بالإضافة إلى وجود أكاديمية لتعليم المهندس وتعمل الأكاديمية سنويا على تعليم وتخريج مهندس صوت.

والمركز الثاني كان من نصيب Int Media الشركة الناشئة في مجال الخدع السينمائية، التي نجحت في دمج 3 تطبيقات في تطبيق واحد لتوصيل الصورة بأكثر شكل واقعي للمشاهد، وتقايضص الوقت بنسبة 30% و50% من وقت العمل على هذه المشاهد حيث بعض المشاهد قد تأخذ شهور وسنين طويلة.
أما المركز الأول حصل علية شركة Step Inside التي نالت إعجاب جميع الحاضرين من فنانين وصناع السينما، حيث فكرة التطبيق هو تسهيل وتسيير الراكور للفنانين لتفادي الأخطاء البشرية، وعمل جولات في المولات التجارية والمحلات لتسهيل التحضير للشخصيات.

Dr.Radwa
Egypt Air