السبت 1 يونيو 2024

محافظ أسوان يوجه بتنظيم قافلة طبيية للعيون بقرى حياة كريمة بإدفو ودراو

جانب من القافلة

محافظات16-10-2021 | 17:53

هيام ابراهيم فهمى

وجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بتنظيم قافلة طبية للعيون والتي تقام تحت شعار " عنيك في عنينا " وذلك داخل قرية الرمادى بحرى التابعة لمركز إدفو،  دعماً من مؤسسة صناع الخير للتنمية بإشراف مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء المؤسسة حيث استهدفت القافلة نحو 63 ألف و 243 نسمة بالقرية و 34 تابع لها ما بين عزبة ونجع .

وأشاد محافظ أسوان بالدور الوطنى لمؤسسة صناع الخير لما تقدمه من مساعدات إنسانية جليلة تؤكد على مدى التلاحم والتكامل بين الجهود الحكومية وجهود مؤسسات المجتمع المدنى في دعم الأسر الأكثر إحتياجاً للكشف على أمراض العيون وتوزيع العلاج المجانى على أهالى القرى المستهدفة .

 وأشار  إلى نجاح قافلة العيون فى مناظرة 490 حالة ، وقد تم إجراء 120 عملية جراحية من بين هذه الحالات ، فيما تم عمل نظارات طبية لـ 190 حالة أخرى ، فضلاً عن صرف العلاج المجانى لـ 180 حالة .

تابع " عطية"  الجهود المبذولة لأعمال القوافل الطبية للكشف والعلاج المجاني للمواطنين بقرية الشطب التابعة لمركز دراو ، وأيضاً قرية حاجر أبو خليفة التابعة لمركز إدفو ، والتي تأتى ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "حياة كريمة" لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية .

وأوضح الدكتور إيهاب عماد حنفي وكيل وزارة الصحة بأسوان بأن أعمال القافلة الطبية إستمرت لمدة يومان في كل قرية حيث تم إجراء الكشف الطبي على عدد ( 2678 ) مواطن ومواطنة .

ولفت إلى أن القافلة ضمت عدة خدمات علاجية للمواطنين بعدد من التخصصات المختلفة ، بالإضافة لعمل التحاليل الطبية ، وعقد ندوات توعية للأهالى .

موضوعات ذات صلة