السبت 1 يونيو 2024

الثقافة الفلسطينية تنعى الشاعر ماجد الدجاني

الشاعر ماجد الدجاني

ثقافة16-10-2021 | 18:19

بيمن خليل

نعت وزارة الثقافة الفلسطينية في بيان لها مساء اليوم السبت، الشاعر ماجد الدجاني، عضو الاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين، الذي وافته المنية عن عمر ناهز 71 عامًا إثر نوبة قلبية.

وقالت الوزارة إننا نودع اليوم أحد أهم الشعراء الفلسطينيين الذين أثروا المشهد الشعري والثقافي وأحد الرموز الفاعلة في مختلف مناحي الحياة، تاركاً وراءه إرثًا ثقافيًا مليئًا بالإبداع والعطاء، وإسهامات وثقت حبه للوطن والقضية الفلسطينية.

وتقدمت الوزارة بأحر التعازي والمواساة من عائلة الفقيد وأصدقائه وجموع المثقفين، سائلين الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم عائلته الصبر والسلوان.

يذكر أن ماجد الدجاني ولد عام 1950 في أريحا، وعمل في دائرة الأرصاد الجوية في أريحا، ومديرًا لفرع أريحا في بنك عمان/ القاهرة، وعضو المركز الثقافي في أريحا، ونشر العديد من المقالات والقصائد في الصحف والمجلات المحلية والعربية، ومن أبرز دواوينه الشعرية: «تواقيع على دفاتر الأطفال»، وقدم الراحل عشرات القصائد الشعرية عن القدس أرض الآباء والأجداد، وتم تكريمه من قبل ملتقى المثقفين المقدسي بجائزة أفضل ديوان شعر عن القدس «جداريات على سور القدس» في مهرجان زهرة المدائن من أجل القدس «الثاني عشر» في جامعة القدس عام  2018.